التخطي إلى المحتوى
تصريحات هامة لعسيري بشأن قبول الحوثي للقرار 2216

بوابة حضرموت/العربية نت

d6730c1b-0bbe-406e-be95-5812d63b235b_16x9_600x338

أكد العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف لـ”العربية نت” أن قوات التحالف مستمرة في تنفيذ العلميات العسكرية ضد الميليشيات الحوثية وأعوان علي صالح حتى تحقق أهدافها والتي هي اعادة الشرعية وتحقيق أمن واستقرار اليمن, مشددا على أن اعادة الأمل ستحقق أهدافها اما عسكريا من خلال تنفيذ العمليات العسكرية أو سياسيا بقبول القرار الأممي 2216 بكامل فقراته”.

 

وقال المتحدث باسم قوات التحالف أن القيادة العسكرية لم يصلها شيء بخصوص تعهد المليشيات الحوثية بوقف اطلاق النار والاقرار بالحكومة الشرعية اليمنية,قائلا:” في حال حصل ذلك سيتم الاعلان عنه من قبل الحكومة اليمنية والأمم المتحدة بصورة رسمية”.

 

وكانت وساءل اعلام غربية قد ذكرت بتقديم المليشيات الحوثية تعهدا خطيا بالالتزام الايجابي مع الحكومة الشرعية سياسيا وعسكريا مع تنفيذ القرار 2216, مشيرة الى تقديم الحوثيين في اليمن التزاما كتابيا باتخاذ خطوات تجاه انهاء النزاع, وجاء التعهد في خطاب الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

 

ويتحدث الخطاب بحسب ما نقلت وساءل الاعلام عن عملية من عدة مراحل تؤدي في نهاية المطاف الى وقف اطلاق النار,وانسحاب المسلحين من المدن,وعودة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الى العاصمة صنعاء.

التعليقات

  1. حذاري من استدراج المقاومه في جبهة الضباب الى اماكن اخرى ،كي لاينقظوا الحوافيش على طريق التربه عدن ،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *