التخطي إلى المحتوى
مدير الجوازات السعودية يزف البشرى لليمنيين

بوابة حضرموت / متابعة

09-10-15-797015875

 

كشف مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، عن تنسيق مع وزارة المالية السعودية لإنشاء منفذ نموذجي مع اليمن أسوة ببقية المنافذ الأخرى، خاصة أن المنفذ كان مخصصا لاستقبال السيارات، أما اليوم أصبح البوابة الوحيدة إلى اليمن.

 

وأوضح اليحيى، أن “العمل يعتمد على تطبيق الإجراءات السريعة، مع الأخذ في الاعتبار استثناء الحالات الإنسانية وفقا للتوجيهات”.

 

وقال اليحيى إن “دعم جوازات المنفذ مستمر ووفق الحاجة، على غرار المواسم ومتى كان الأمر يتطلب ذلك”.

 

وأكد اليحيى، أن السماح بدخول بعض العائلات العالقة في منفذ الوديعة الحدودي مع الجمهورية اليمنية، يأتي في إطار الجوانب الإنسانية، مشددا على نظامية دخولهم، بحسب ما اوردته صحيفة “عكاظ” السعودية.

 

وقال اليحيى إن “وصول اليمنيين إلى المنفذ يعني أنهم أصبحوا ضيوفا على خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد، الذين يوصون دائما على ضبط الأمن مع مراعاة الجوانب الإنسانية”.

 

وأوضح خلال تفقده أمس لمنفذ الوديعة الحدودي مع الجمهورية اليمنية للاطمئنان على عملية مغادرة الحجاج اليمنيين إلى بلادهم، أن “الجميع يحرصون على تطبيق جميع الإجراءات بما يحفظ العملية الأمنية، مع التأكيد على ضرورة التعامل الإنساني، ومساعدة جميع المسافرين بما لا يخل بالإجراءات المتبعة”.

 

واشار إلى أن ضباط وأفراد الجوازات مدربين على التعامل مع كل الحالات، بما يجعلهم قادرين على إجهاض أي عمليات تحايل في حينها وبلباقة وبما لا يسيء لكائن من كان.

 

وبين أنه وزملاءه يبحثون دائما عن الأفضل في كثير من الجوانب العملية، خاصة في ظل توفر جميع الإمكانيات التي تساعد على العمل وحسن الأداء.

 

وأشار إلى أن عدم السماح للسعوديين بالسفر إلى اليمن، يأتي من باب المحافظة على حياتهم، خاصة عندما تكون الوجهة إلى مناطق تموج بالصراعات.

 

وكان اليحيى يرافقه مدير جوازات منطقة نجران العميد سعد الجهني وعدد من المسؤولين استمع بعد جولة في مرافق إدارة الجوازات، إلى شرح مفصل عن الإجراءات المتبعة لدخول وخروج المسافرين، من مدير جوازات المنفذ العقيد حامد العيسى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *