التخطي إلى المحتوى
الحوثيون في حالة رعب وسيقومون بهذا الإجراء من يوم غداً لمعرفة مدى ولاء القبائل المحيطة بصنعاء لهم

بوابة حضرموت / متابعات

3

 

في ظل تقدم المقاومة والتحالف في المناطق المؤدية إلى صنعاء ومنها محافظة مأرب ، يتخذ الحوثيون في مواجهة ذلك التقدم أوراقهم الأخيرة ، والمتمثلة في حشد القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء ( محافظة صنعاء – ذمار ) وهما البوابتان الرئيسيتان المؤديتان إلى العاصمة صنعاء من خلال استعطاف قبائل تلك المحافظتان والتأكد من ولاءاتهم .
 
وتأكيداً على ذلك ما نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون  في خبراً نشرته حول دعوة محافظ صنعاء حنين قطينة ( المُعين من قبل الحوثيين ) كافة وجاهات ومشائخ وأعيان وعقال محافظة صنعاء إلى المشاركة الفاعلة في المرحلة الاولى من الحملة المليونية للتوقيع على ميثاق الشرف القبلية التي تنطلق غدا السبت.
 
وقال قطينه في مناشدته لقبائل مديريات محافظة صنعاء  : أن الوقت قد حان لأن تتوحد القبائل اليمنية وتقف موقف الرجل الواحد ضد مجازر وجرائم دول التحالف التي ارتكبت أبشع الجرائم بحق أبناء الحكمة والايمان.
 
وعلى ذات الصعيد وفي محافظة ذمار إحدى بوابات العاصمة صنعاء دعا الحوثيون إلى حملة مليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية وتستمر 20 يوما.
 
وتسعى الحملة من خلال التوقيع على وثيقة الشرف الى إحياء دور القبيلة وتفعيل مشاركتها على مستوى القضايا الوطنية الكبرى باعتبارها صمام الأمان والدرع الحصين للوطن لما لها من دور بارز على مدى التاريخ الطويل في تعزيز روابط النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية والحفاظ على الامن والاستقرار والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله وحماية مكتسباته ومنجزاته انطلاقا من مبادئ وقيم وأعراف أصيلة ووطنية. ( حسب ما نشرته الوكاله التي يسيطر عليها الحوثيون ) .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *