التخطي إلى المحتوى
احد أمراء الخليج في قلب المعركة باليمن

بوابة حضرموت /  صحيفة ايلاف

1

 

 

في مؤشر جديد “هو الأقوى” يؤكد عزم القيادة الإماراتية على إستكمال ما بدأته في اليمن إلى جوار السعودية والتحالف العربي لاستعادة الشرعية، وحفظ أمن الخليج من “المضيق إلى الباب”، ظهر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة، وهو يقبل رأس أحد الجرحى من أبناء القوات المسحلة الإماراتية، قائلاً له “ذياب مب أحسن منكم”.

 

 

 

وجاءت كلمات ولي عهد أبوظبي لتؤكد وجود إبنه ذياب في قلب معركة استعادة الشرعية في اليمن، والحفاظ على الأمن القومي الخليجي ضد تدخلات القوى الخارجية التي تعمل على إشعال نار الفتن الطائفية في المنطقة.

 

 

 

مفاجأة تشعل الحماس

 

 

ولم يكن معروفاً في الإمارات أو الخليج على المستويين الشعبي والإعلامي أن ذياب وهو الإبن الثاني في ترتيب الأبناء الذكور للشيخ محمد بن زايد يشارك مع القوات المسلحة الإماراتية في حرب استعادة الشرعية باليمن، وبعد أن انتشر مقطع الفيديو الذي يقول فيه ولي عهد أبوظبي إن إبنه ليس أفضل من جنود الإمارات ليشعل جذوة الحماس من جديد في الشارع الإماراتي، ويعطي إشارة على جدية وقناعة قيادة الدولة على استكمال المهمة في اليمن.

 

 

مملكة الحزم وإمارات الخير

 

وكان الآلاف في اليمن وتحديداً في مدينة عدن قد قاموا بمظاهرة تحت عنوان ” الوفاء لأهل الوفاء ” دعما للتحالف العربي في اليمن وعرفانا بدور المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

وخرج الآلاف في مسيرة كبرى هي الأولى من نوعها تعبيرا عن حب أبناء عدن خاصة والجنوب اليمني عامة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعبيرا عن تضامنهم الكامل مع المملكة العربية السعودية ودولة الامارات معبرين عن رفضهم للتفجيرات الارهابية في مدينتهم ، هاتفين ” لا مكان للإرهاب بيننا “.

 

 

 

وردد المشاركون خلال هذه التظاهرة – التي نظمتها حملتا ” شكرا مملكة الحزم” و”شكرا إمارات الخير” – هتافات مناوئة لميليشيا الحوثي والمخلوع وحلفائهم، داعين إلى ضرورة تقديم الحوثي والمخلوع إلى محكمة الجنايات الدولية.

 

 

لن ننساكم

 

كما رفع المتظاهرون صورا لشهداء الإمارات كتبت عليها “شهداء الإمارات قسما لن ننساكم ” و”عدن تبكي شهداء التحالف” إلى جانب لافتات حملتي “شكرا مملكة الحزم ” و”شكرا إمارات الخير” وصور قادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي.

 

أهل الوفاء

 

ورفع المتظاهرون وثيقة موقعة بالدم بعنوان “وثيقة الوفاء لأهل الوفاء” لكل من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *