التخطي إلى المحتوى
بعد سقوط ذباب انباء سارة من المخا

بوابة حضرموت 

1

 

 

ذكرت مصادر محلية في محافظة تعز، وسط اليمن، أمس السبت، أن المقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي، حققت تقدماً كبيراً في زحفها صوب مديرية المخا الواقعة على البحر الأحمر وذلك بعد إحكام سيطرتها على مديريتي ذباب وباب المندب، بحسب صحيفة “الجزيرة” السعودية، اليوم الأحد.

 

 

وقالت المصادر إن قوات التحالف، سيطرت على مواقع هامة في مديرية المخا، تمهيداً للتقدم إلى مدينة وميناء»المخاء» مركز المديرية لاستكمال تحريرها من أيدي المتمردين الحوثيين.

 

 

وكانت قوات مشتركة من التحالف والمقاومة الشعبية استكملت سيطرتها على مركز مديرية “ذباب”، بعد الانتهاء من عملية تطهير المواقع المحيطة بها من المسلحين الحوثيين، كما سيطرت على معسكر “العمري” و”اللواء 17″، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن تقدم قوات التحالف صوب مدينة “المخا” تم تحت تغطية مكثفة من قبل المقاتلات الجوية التي شنت أمس السبت عشرات الغارات على مواقع وتجمعات الحوثيين على طول الشريط الساحلي الممتد بين مديريتي المخاء وذباب.

 

 

كما شنت طائرات التحالف السبت سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للمليشيات الحوثية في مناطق “الاحيوق وعصيفرة وشارع الستين بمحافظة تعز.

 

 

في حين استهدفت غارات أخرى دار الرئاسة ومخازن أسلحة في جبل «نقم» في العاصمة صنعاء، ونقطة تفتيش ومعدات عسكرية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ومواقع عسكرية في منطقة الاعروش بمديرية «”خولان الطيال” التابعة لمحافظة صنعاء.

 

 

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف وجهت السبت كذلك سلسلة من الضربات الجوية على معسكر اللواء 121 مشاة بحري بمحافظة الحديدة ومواقع أخرى في مناطق متفرقة من المحافظة، كما استهدفت الغارات الجوية أوكار المتمردين الحوثيين في مناطق «الجدعان ونقيل الوتدة والاشراف ووادي أنشُر ومحيط مدينة صرواح» بمحافظة مأرب، ومنطقة «كريش» بمديرية مكيراس التابعة لمحافظة شبوة ومواقع متفرقة في مديريات باقم وساقين وكتاف بمحافظة صعدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *