التخطي إلى المحتوى
محافظ عدن يوجه دعوة للمستثمرين المصريين ويكشف عن خطة طموحة

بوابة حضرموت / اليوم السابع

YP09-10-2015-6897

 

قال اللواء الركن جعفر محمد سعد الذى تم تعيينه الجمعة محافظا لعدن ، إن لديه خطة طموحة تهدف لإرساء الأمن والأمان والاستقرار فى العاصمة عدن بعد تطهيرها بالكامل من مليشيا الحوثى وعلى عبد الله صالح، مضيفا أنه يهدف إلى التوصل إلى العمل المؤسسى فى المدينة وكذلك تنفيذ قرار الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بضم المقاومة الشعبية إلى الجيش والشرطة.

 

وأضاف “سعد” لـ” اليوم السابع” فى أول تصريح صحفى لجريدة مصرية عقب توليه المنصب أنه سيسعى فى المجال الاقتصادى على تشجيع الاستثمار فى المحافظة وكذلك محاربة الفساد الذى زرعه الرئيس المخلوع على عبد الله صالح فى البلاد .

 

ودعا “سعد” المستثمرين المصريين للاستثمار فى عدن من خلال تقديم تسهيلات لهم طبقا لقانون الاستثمار اليمنى، مضيفا أنه بدلا من أن يقوم المستثمر بتخليص الإجراءات فى 3 أيام ستنتهى فى يوم واحد، حيث ستقدم إدارة المحافظة التسهيلات اللازمة .

 

وأكد أن محافظة عدن أصبحت خالية تماما من ميليشيا الحوثى وعلى عبد الله صالح لكن الإرهاب موجود فى كل مكان بالعالم، متهما إيران فى الوقت ذاته بدعم هذا الإرهاب.

 

وحول ما تردد عن وجود مصريين فى المقاومة الشعبية ، قال “سعد” إنه لشرف لكل اليمنيين أن يشارك المصريون إخوانهم اليمنيين فى حربهم ضد هذه المليشيات المسلحة، وهذا ليس بجديد فخلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان للمصريين دور فى إنهاء الحرب الأهلية وقتذاك ،وفى الوقت الحاضر مصر كانت أول الداعمين فى التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية. وحول توقيت عودة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى إلى عدن بحكم كونها المحافظة التى تدير منها الحكومة أمور البلاد ، أكد محافظ عدن أن القرار بيد الرئيس نفسه وعندما يجد الفرصة سانحة لذلك فلن يتردد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *