التخطي إلى المحتوى
ثلاث بارجات حربية مصرية تنفذ أول عملية إنزال بحري في شمال اليمن ..تفاصيل خاصة

بوابة حضرموت / متابعات

yp11-10-2015-810955

وردنا الان من مصدر عسكري رفيع أن ثلاث بأرجات حربية تابعة للتحالف العربي تستعد لأول عملية إنزال بري في إقليم تهامة الساحلي.
وقال المصدر أن قيادة التحالف العربي قررت الإسراع في عملية تحرير المناطق الساحلية لليمن وذلك بإنزال بري في سواحل محافظة الحديدة عاصمة إقليم تهامة .
وأضاف المصدر في تصريح خاص أن التحالف أوكل للقوات البحرية المصرية تنفيذ عملية الإنزال والسيطرة على موانئ الحديدة والجزر لتابعة للمحافظة في البحر لأحمر .
وأوضح المصدر –فضل عدم ذكر هويته كونه غير مخول بالحديث – أن ثلاث بأرجات حربية تابعة للبحرية المصرية تجري منذ أيام محاكاة لعملية الإنزال والسيطرة على موانئ وشواظي الحديدة .
وأشار المصدر إلى أن قائد القوات البحرية المصرية أبلغ قيادة التحالف والقيادة المشتركة بجاهزية مقاتليه لتنفيذ العملية في غضون أسبوع .
ولفت المصدر إلى أن البحرية المصرية أطلعت القيادة المشتركة للتحالف والشرعية في اليمن على الخطة التي أعدها ضباط التخطيط الحربي وأن القيادة المشتركة تدرس الخطة وإمكانية تنفيذها بنجاح وترتيب الغطاء الجوي والبري الذي يساعد على السيطرة على ميناء الحديدة وجزيرة كمران وميناء الصليف في أسرع وقت ودن تعريض لحياة المواطنين وجنود التحالف للخطر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *