التخطي إلى المحتوى
بالصور والفيديو.. القبض على اكبر مهرب قات في امريكا أربك الشرطة الأمريكية و السبب “التفاصيل ”

بوابة حضرموت / أبابيل نت

2

 

 

ألقت الأجهزة الأمنية في أمريكا يوم أمس الأول على مغترب يمني مع أربعة أخرين يعد أشهر مهربي القات في المسيسبي, بحسب ما أكدته نيوز 7 الأمريكية في تقرير مطول رصدت فيه الواقعة.

 

 

 

وأشارات القناة إلى العملية نفذت بعد سنه كامله من التحقيقات والمراقبة حيث تم إلقاء القبض على اكبر مهربي القات في المسيسبي ويدعى محمد ناجي محمد من أصل يمني.

 

 

 

وطبقا للتقرير الذي رصده  فإن القات يتواجد بكثرة في ولايات “بوستن، اوهايو، كنساس، ميزوري، كاليفورنيا، تنسي وواشنطن ذي سي”.

 

 

 

وقال المسؤولون عن العملية ان لديهم معلومات تؤكد بان الأموال التي تجمع من بيع القات والممنوعات تذهب لاوروبا والشرق الأوسط لدعم الإرهابيين.

 

 

 

ولفت التقرير الذي بثته القناة الأمريكية إلى أن القات الذي يدخل إلى الأراضي الأمريكية يتم تهريبه من الصومال بطرق مختلفة.

 

 

 

وأستند التقرير على إحصائية سابقة تعود للعام 2010 عن الكميات المهولة للقات التي تم ضبطها في أمريكا حيث بلغت الكمية المقبوض عليها ثمانية وتسعون الفا وستمائة وتسعه وستون كيلو جرام.

 

 

 

وطبقا للتقرير فقد داهمت فرقة متخصصة من قسم مكافحة الممنوعات مركزين تجاريين هما فرست افنيو كورب والس كويك ستوب التابعين لمحمد ناجي محمد ذوي الاصول اليمنية والذي يعد اكبر تجار وموزعي القات في مسيسيبي بعد استخراج امر من مركز الشرطه بذلك.

 

 

 

وقال التقرير أنه تم القبض على اربعه أشخاص بتهمه تهريب الممنوعات هم صالح حسن الصوفي, عمره ٣٥ عاما,متهم بحيازه أسلحه ناريه بالأضافه لماده كاثونين “القات” وناصر حسان, عمره ٢٩عاما, متهم بتهريب الممنوعات بالأضافه لبضائع مزوره, وعبدول سعيد ومحمد الحنيني بتهم متقاربه, إضافة لمحمد ناجي محمد.

 

 

3 4 5

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *