التخطي إلى المحتوى
صحفيو حضرموت يطالبون تنظيم القاعدة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين

بوابة حضرموت / خاص

13-10-15-134397910

 

أدانت نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة بشدة عمليات الاختطافات والاعتقالات التي قامت بها عناصر تنظيم القاعدة المسيطرين على مدينة المكلا ليلة أمس وطالت عدد من الصحفيين والناشطين.

 

وأشارت النقابة في بيان صادر عنها أمس بأنها تلقت بلاغات باختطاف واعتقال عدد من الصحفيين والناشطين عقب حضورهم للتغطية الإعلامية للفعالية الجماهيرية السلمية عصر الاثنين 12 أكتوبر 2015م التي دعت إليها منظمات المجتمع المدني في ساحل حضرموت وشارك فيها الآف من أبناء مدينة المكلا وحضرموت عامة للمطالبة بحقوق مدنية ومعيشية مؤكداً بأن الإعلاميين والنشطاء الحقوقيين في حضرموت ليس في عداء مع عناصر تنظيم القاعدة المسيطرين على مدينة المكلا , وأنهم حضروا الفعالية الجماهيرية لمشاركة أهلهم وناسهم عما لحق بهم من تعسف وضيم وإقصاء وتجاهل وتهميش وسوء إدارة خلال الأشهر الماضية الأمر الذي عكسه نفسه على الأوضاع المعيشية والخدمية .

 

وقالت نقابة الصحفيين بأنها تلقت معلومات عن اعتقال عناصر تنظيم القاعدة لعدد من الصحفيين والناشطين من بينهم : مراسل قناة اليمن اليوم في المكلا محمد المقري , ورئيس تحرير موقع حضرموت أون لاين ومراسل قناة آزال الفضائية أمير باعويضان , ورئيس مؤسسة مستقل للتنمية الحقوقية أمين الحامد .

 

وكشف بيان النقابة بأن “عائلة الزميل الصحفي محمد المقري أكدوا بأن مُسلحي القاعدة عمدوا على تفتيش منزلهم ومصادرة الهواتف الشخصية المُتواجدة فيها وأوراق ثبوتية بينها عقد زواجه.

 

وأعربت نقابة الصحفيين في حضرموت وشبوة والمهرة عن قلقها البالغ من هذه الاختطافات والاعتقالات التعسفية مطالبة المجلس الأهلي الحضرمي بوصفه الجهة المسؤولة التي تدير المكلا حالياً بالتدخل العاجل ومناشدة تنظيم القاعدة بالإفراج الفوري عن جميع الزملاء المعتقلين وإرجاع كل مقتنياتهم المصادرة .

 

كما دعت النقابة المنظمات الحقوقية والزملاء الصحفيين والاعلاميين والنشطاء الحقوقيين كافة للتعبير عن تضامنهم مع الزملاء المعتقلين في محنتهم هذه سواء في وسائلهم الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي وبكل الطرق السلمية حتى يتم اطلاق سراحهم وفك أسرهم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *