التخطي إلى المحتوى
عاجل : الشايف يوجه صفعة قوية للمخلوع

بوابة حضرموت / متابعات

111

 

قال عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي العام اليمني محمد بن ناجي الشايف أمس الثلاثاء، إن الحزب تأخر في عزل علي عبد الله صالح من رئاسة الحزب، رغم المطالب الداخلية المبكرة بالقيام بهذه الخطوة.

 

  وأضاف الشايف، في مقابلة على تلفزيون «سكاي نيوز عربية»، إنه جرى الاتفاق على عقد مؤتمر في القاهرة أو إحدى العواصم العربية، لانتخاب قيادة جديدة مؤقتة للحزب، إلى حين عقد المؤتمر الثامن للحزب في اليمن.  

 

وقال «لا نخشى ردة فعل من صالح ولا من غيره، وقرارنا بعزله لا رجعة فيه، فالمؤتمر ليس ملكا لصالح، بل هو ملك للشعب اليمني، وموضوع صالح انتهى».

 

  وأكد على وجود قادة من الحزب داخل اليمن يقودون العمليات على الأرض ضد ميليشيات الحوثي وصالح في عدن وتعز وشبوة ولحج، في رد على من يقول إن الحزب لم يعد موجودا داخل البلاد.

 

  وقال الزعيم القبلي إن عدم اصطفاف الأحزاب السياسية في اليمن منذ البداية إلى جانب الحكومة الشرعية «له حسابات خاطئة»، مضيفا أن عدم وضوح موقف هذه الأحزاب لا يخدم مصالح اليمن في الاستقرار.

 

  وفي ما يتعلق ببعض قيادات الحزب الموجودين في العاصمة العمانية مسقط، قال الشايف «إنهم لا يمثلون المؤتمر الشعبي العام لا من قريب ولا من بعيد»، مضيفا أن «البوصلة الآن تتجه إلى تخليص 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *