التخطي إلى المحتوى
شاهد .. ظهور “مريم المنصوري” وسط الحشود في مهرجان أكتوبر في عدن

بوابة حضرموت / متابعات

14-10-15-406716910

شهد مهرجان أكتوبر بمدينة عدن، حضوراً خاصاً للطيارة الإماراتية “مريم المنصوري”، التي ذاع صيتها أثناء الحرب باليمن.
 
وفي الأمسية التي أقيمت ليل الثلاثاء/الأربعاء في ساحة العروض رفع أحد المتظاهرين رسمة مصنوعة من الورق المقوى (الكرتون)، تحاكي الكابتن “مريم”، وبملابس شبيهة بملابسها.

 

وكانت “مريم المنصوري” قد اشتهرت في عدن، أثناء حرب التحرير، لمشاركتها في الغارات الجوية التي نفذتها دولة الإمارات العربية المتحدة، على مليشيات الحوثي وصالح التي اجتاحت المدينة في مارس/آذار الماضي.

 

وجاءت شهرة “المنصوري” بعد أن كتبت في حسابها على فيسبوك منشوراً صغيراً يفيد بتوجهها إلى اليمن، مرفقاً بجانب صورة لها أثناء ذلك.

 

وذاع صيت المنصوري خلال أربعة أشهر من حرب التحرير التي نفذتها المقاومة الجنوبية بإسناد جوي من طائرات التحالف العربي، ونسبت معظم الغارات الجوية – شعبياً – إلى الرائد المنصوري.

 

وأثناء الحرب، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات من مثل “جاءت مريم، أغارت مريم قبل قليل، مريم اليوم تأخرت، مريم اليوم جاءت مبكرة”، وهي تغريدات تنسب كل أو معظم الغارات الجوية إليها.

 

ونجحت المقاومة الجنوبية بإسناد جوي وبري من الإمارات العربية المتحدة في تحرير مدينة عدن منتصف يوليو/تموز الماضي، بعد نحو أربعة أشهر من الاجتياح الثاني من قوات صالح ومليشيات الحوثي.

 

14-10-15-845483928

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *