التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن بشرى سارة لكافة المقيمين بالسعودية

بوابة حضرموت

14-10-15-103418588

 

أطلق مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى، الهوية الجديدة للمقيمين في المملكة، اليوم الأربعاء تحت مسمى “هوية مقيم” بدلاً من إستخدام “رخصة إقامة” المعمول بها منذ بدء تطبيق إثبات الهوية على الميقيمين على أراضيها، مشيرا في الوقت نفسة أن جميع بطاقات الهوية يتم إستلامها عن طريق البريد السعودي “واصل” للأفراد والشركات.

 

وأفاد اللواء اليحيى لـ”mbc.net” أن الجوازات أضافة شعار مجلس التعاون الخليجي تسهيلا لتنقل المقيمين بين دول المجلس دون طلب تأشيرة مسبقة، والإكتفاء بختم الجواز عند الدخول.

 

وبين أن التغيير جاء في تمديد انتهاء صلاحية الهوية، مشيراً إلى أن التجديد سيتم سنوياً آلياً دون الحاجة لمراجعة الجوازات، حيث يتم تجديدها عبر النظام دون الحاجة إلى المراجعات خلال الخمس سنوات التي أُصدرت فيها الهوية وبنفس القيمة. وفي إطار آخر، أوضح أن الجوازات تعتزم تسليم الجواز السعودي عن طريق خدمات البريد، وإيقاف المناولة اليدوية التي تتم بفروع الجوازات في المدن والمحافظات، والإكتفاء بتسليمها عن طريق “واصل”.

 
وأكد مصدر مسؤول في الجوازات لـ”mbc.net” أن لا صحة لما أشيع عن تسليم “كاونترات” الجوازات المنتشرة في المنافذ لشركة “علم” للقيام بمهام إستقبال وتصوير وإدخال بيانات القادمين إلى المملكة، مبيناً أن موظفو الشركة المتواجدين حالياً في مطار الملك خالد الدولي بالرياض لمهمة تسهيل حركة السير للرحلات القادمة إضافة إلى وجود أربعة “كاونترات” للمساندة فقط.

 
وكشف ممثل البريد السعودي لدى الجوازات وليد الحركان أن “واصل” سلمت 260 ألف إقامة للعناوين المدخلة لدى البريد، مؤكداً أن نسبة الخطئ هي 0% في حال إلتزم العميل بادخال العنوان المنزلي أو المكتبي بشكل صحيح، وأن البريد السعودي أتاح للمتواجدين على أراضي المملكة التسجيل المجان للعنوان المنزلي حتى إذا كان بيت في طور البناء. وأوضح أن العنوان يحتوي على خدمة تحديد الموقاع المستخدمة عبر “جوجل”، وسيصبح هو العنوان الوطني الخاص بالشخص، ويمكن إضافة أفراد العائلة في نفس العنوان. مضيفاً أن البريد ألزمت عنونة المنزل أو المكان الذي يقيم به الشخص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *