التخطي إلى المحتوى
“سري للغاية” الكشف عن مخطط أميركي باليمن وافغانستان والصومال (وثائق)
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-11-21 18:34:01Z | |

بوابة حضرموت / وكالات

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-11-21 18:34:01Z |  |

كشف مصدر بالاستخبارات الأمريكية CIA النقاب عن وثائق سرية حول عمليات الطائرات الأمريكية من دون طيار في الصومال وأفغانستان واليمن.

 

ونشرت شبكة «روسيا اليوم» بالانجليزية الوثائق نقلًا عن موقع The Intercept، وتحتوي على صور تحت عنوان «وثائق الطائرات من دون طيار»، التي توضح مدى اعتماد الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هذه الطائرات في تصفية أعداء الولايات المتحدة.

 

وقال المصدر الذي يعتبر أحد موظفي الاستخبارات الأمريكية، وطلب عدم ذكر اسمه بسبب خوفه من الملاحقة الأمريكية، إن الرأي العام الأمريكي لديه الحق في معرفة العمليات، التي يتم وضع الناس خلالها على «قوائم قتل» واغتيالهم بناء على أوامر من مسئولي الحكومة الأمريكية.

 

وتتضمن الوثائق أيضًا مجموعتين من الصور توضح بالتفصيل عمليات الطائرات من دون طيار التابعة للجيش الأمريكي في الصومال واليمن بين عامي 2011 و2013، من قبل فرقة العمل السرية رقم 48-4.

 

فضلًا عن العمليات في أفغانستان حيث إن الحكومة الأمريكية قد صنفت أشخاصا مجهولي الهوية، قتلوا في غارات تلك الطائرات، على أنهم أعداء، حتى لو لم يكونوا من الأهداف المرجوة، وبالتالي إخفاء المدى الحقيقي لسقوط ضحايا من المدنيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *