التخطي إلى المحتوى
ولي عهد أبوظبي : يدلي بتصريح يثلج صدور اليمنيين

بوابة حضرموت / وكالات

1

 

 

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، إلى جانب الشرعية في اليمن “حتى يعود إلى عروبته وتتحرر أرضه من سيطرة المتمردين والانقلابيين وحلفائهم من التنظيمات الارهابية وينعم شعب اليمن الشقيق بالأمن والاستقرار والسلام”.

 

 
وقال ولي عهد أبو ظبي – خلال استقباله أمس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الذي يزور الإمارات حاليا – إن “دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بأن أمن المنطقة والبلدان العربية كل لا يتجزأ، وأن أمننا في دولة الإمارات لا ينفصل عن أمن الدول العربية مجتمعة، وأننا سنقف مع أشقائنا بكل حزم في مواجهة أي مخططات وأطماع تستهدف زعزعة أمن واستقرار بلداننا والتمسك بعروبتنا”.

 

 

 
وأكد الشيخ محمد بن زايد، مواصلة دولة الإمارات دعمها الشامل وجهودها ومبادراتها التنموية والإنسانية الهادفة لتلبية احتياجات الشعب اليمني الشقيق ومساعدته على تجاوز التحديات الصعبة التي يمر بها.

 

 
وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن ولي عهد أبوظبي بحث خلال اللقاء مع الرئيس اليمني، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات التي تشهدها الساحة اليمينة حاليا، حيث أطلع الرئيس اليمني، ولي عهد أبو ظبي على آخر المستجدات التي تشهدها الساحة اليمينة وتطورات الأحداث على الأرض في ضوء الانتصارات المتوالية التي يحققها التحالف العربي من خلال عملية “إعادة الأمل” إلى جانب القوات الشرعية والمقاومة الشعبية.

 

 
وأشاد الرئيس اليمني بمواقف دولة الامارات – بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة – الداعمة للشعب اليمني وبإسهاماتها الميدانية وجهودها الإنسانية في أكثر من موقع واتجاه، لافتا إلى المكانة التي تحتلها دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا في نفوس ووجدان عامة أبناء الشعب اليمني من خلال مواقفها المبدئية ومبادراتها الإنسانية وتضحيات أبنائها على الأرض اليمنية .

 

 
وتناول اللقاء، جهود السلام المرتكزة على قرار مجلس الأمن الدولي “2216” وآليات تنفيذه وأهمية الامتثال الكامل لتطبيقه دون شروط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *