التخطي إلى المحتوى
الكشف عن سبب الغارات المكثفة على جبل نقم

بوابة حضرموت / صحيفة الخليج

2

 

 

شنت مقاتلات التحالف العربي، طيلة نهار أمس، سلسلة غارات على مخازن الأسلحة في جبل نقم، ومواقع أخرى في العاصمة اليمنية صنعاء تقع تحت سيطرة ميليشيات صالح والحوثي، فيما استمرت في استهداف تحركات الميليشيات ومواقعها العسكرية في أنحاء متفرقة من اليمن.

 

 
وشهدت منطقة شرق صنعاء سلسلة انفجارات عنيفة هزت العاصمة خلال فترات مختلفة، منذ الصباح وحتى المساء، عقب الغارات الجوية، التي جاءت بعد إعلان إعلام الانقلابيين بإطلاق صاروخ باليستي من نوع سكود صوب الأراضي السعودية.

 

 

وشوهدت بوضوح من أنحاء مختلفة بصنعاء أعمدة الدخان تتصاعد من مخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا، فيما كانت مقاتلات التحالف أغارت على منطقة الرئاسة والنهدين صباحا، ولاحظ الأهالي تحليقاً مكثفاً ومستمراً لمقاتلات التحالف في سماء صنعاء، مع سماع أصوات مضادات أرضية.

وقال ساكنون في منطقة السبعين القريبة من المواقع المستهدفة، إنهم سمعوا في السادسة من صباح أمس هديراً عالياً، ما يعتقدونه أنه ناتج عن انطلاق صاروخ زعم الحوثيون أنهم قصفوا به الأراضي السعودية، وقالت مصادر عسكرية إن محاولة
الإطلاق باءت بالفشل، ورجح مصدر محلي أن الصاروخ انطلق من محيط المنطقة بينما كانت مصادر أخرى أكثر دقة في الحديث عن انطلاق الصاروخ من إحدى المنطقتين الجبليتين المتقاربتين عطان أو النهدين، وهو ما يفسر التحليق المكثف لمقاتلات التحالف، عقب ذلك بساعات قليلة، في سماء العاصمة، بعد هدوء خيم على الأجواء لمدة يومين.
وأكدت مصادر محلية أن طيران التحالف أغار على تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في المجمع الحكومي بمديرية الشعر في محافظة إب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير المجمع.
وفي محافظة الجوف، قال مصدر قبلي إن غارات عنيفة استهدفت مواقع وآليات للميليشيات في مديرية الحزم، مركز المحافظة، ومحيط معسكر اللبنات، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات، فضلاً عن تدمير آليات عسكرية تتبعها، ورجح ان تلك الغارات تأتي تمهيداً لمعركة عسكرية تستهدف تحرير الجوف، بعد أن باتت وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بوحدات من قوات التحالف، جاهزة للزحف نحو المحافظة.
وهزت انفجارات عنيفة، أمس الخميس، مديرية السوادية بمحافظة البيضاء إثر انفجار مخازن للأسلحة استهدفتها مقاتلات التحالف العربي في معسكر اللواء (26 حرس جمهوري سابقا) الذي يخضع لسيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع.
وأكد أهالي المنطقة ان الدخان ظل يتصاعد من مخازن الاسلحة في المعسكر، فيما كانت مقاتلات التحالف تحلق في سماء المنطقة وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الميليشيات.
وشن طيران التحالف قرابة خمس غارات على مواقع للميليشيات في منطقة وعلان في بلاد الروس التابعة لمحافظة صنعاء. وفي محافظة صعدة استهدف طيران التحالف مواقع للميليشيات في منطقة غمر ومنطقة المليل بمديرية كتاف.
من ناحية أخرى، تضاربت الأنباء حول مصير الصاروخ الباليستي الذي قالت مصادر الميليشيات إنها أطلقته باتجاه الأراضي السعودية، فقد تردد ان الصاروخ انفجر فجر أمس في سماء ريف اللحية بمحافظة الحديدة، حسب ساكنين محليين قالوا انهم استفاقوا على صوت انفجار ضخم في سماء المنطقة تلاه انتشار دخان ولهب كثيف.
ويتوقع أن الصاروخ انفجر قبل وصوله للأراضي السعودية حيث تقع مديرية اللحية بالقرب من الحدود الشمالية الغربية مع المملكة العربية السعودية ولم يعرف ما إن كان الصاروخ انفجر إثر اعتراضه أو تعثر قبل وصوله للهدف، فيما قالت رواية أخرى إن قوات التحالف العربي تمكنت من اعتراض الصاروخ الباليستي وأسقطته في سماء محافظة عمران (شمال البلاد) بعد إطلاقه بدقائق من جبل النهدين بالعاصمة صنعاء.

 
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *