التخطي إلى المحتوى
عاجل: شاهد بالفيديو ترسانة صواريخ جديد عالية التقنية تنضم للسعودية للقضاء على حوثي

بوابة حضرموت / العربية نت

48909003-021a-44ce-b840-9ac9686af165_16x9_600x338

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن واشنطن ستزود السعودية بطائرات مروحية من طراز بلاك هوك”، قبل ذلك أعلنت شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية أنها اتفقت مع السعودية على تزويدها بصواريخ “باتريوت” من طراز “باك 3”.

 

اتفاق طرفاه الرياض وواشنطن تم الأسبوع الماضي لشراء 320 صاروخاً من طراز “بارتيوت – باك 3” التي تقوم شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية بتصنيعه وذلك في مرحلة أولى.

 

الصفقة التي أعلنت عنها الشركة الأميركية جزء من اتفاق محتمل أكبر قيمته 5.4 مليار دولار لشراء ما مجموعه 600 صاروخ من النسخة الأحدث لمنظومة “باتريوت” وافقت عليه الحكومة الأميركية في يوليو الماضي.

 

وصواريخ “باتريوت 3” جزء من منظومة أكثر تقدماً للدفاع الجوي من هجمات صاروخية أو هجمات من طائرات معادية، وهي في الخدمة في الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان ودولة الإمارات.

 

من جانب آخر، قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاغون إن واشنطن وافقت على صفقة لبيع السعودية 9 طائرات هليكوبتر من طراز “بلاك هوكUH-60 ” لاستخدامها في عمليات التفتيش والإنقاذ والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والعمليات القتالية.

 

وتضم الصفقة محركات وقطع غيار إضافة إلى أنظمة للتحكم والسيطرة و”جي.بي.إس” لتحديد المواقع وأنظمة إنذار مبكر، إضافة إلى أسلحة مختلفة ترفع من قدرة المروحيات في التعامل مع أي عمليات هجومية أو دفاعية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *