التخطي إلى المحتوى
وزير الدفاع السوداني يكشف لاول مرة عن تفاصيل القوات السودانية المرسلة الى عدن والمهام الموكلة إليها

بوابة حضرموت

2

 

 

أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض أحمد بن عوف وصول 500 من الجنود السودانيين إلى محافظة عدن، لتولي مهمة ضبط الأمن فيها، والقيام بأي أعمال توكل إليهم من قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

 
وقال وزير الدفاع السوداني: “الجنود الذين وصلوا عدن يشكلون الدفعة الثانية من القوة التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، وهناك 6 آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة على أتم الاستعداد للمشاركة، متى ما طلبت قيادة التحالف”.

 
وقال ابن عوف إن السودان على استعداد للوفاء بالتعهد الذي قدمه للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بتقديم كل ما يطلب منه، لمساعدة الحكومة الشرعية على استعادة البلاد من التمرد الحوثي.

 
وأضاف في تصريحات إلى صحيفة “الوطن” السعودية نشرتها أمس الإثنين: “التعليمات التي أصدرها رئيس البلاد، القائد العام للقوات المسلحة السودانية عمر البشير، واضحة بخصوص تقديم كل الدعم العسكري للأخوة الأشقاء في اليمن، والتجاوب الفوري التام مع الإخوة في قيادة التحالف العربي، وكافة القوات التي تم الاتفاق على مشاركتها جاهزة، بكامل معداتها وآلياتها، ورهن إشارة الإخوة في قيادة التحالف والحكومة اليمنية”.

 
وتابع “حتى إذا استلزم الأمر المزيد من القوات والإسهام العسكري، فنحن على أتم استعداد لأي تطورات”.

 
واختتم ابن عوف تصريحاته بالتأكيد على أن القوات التي وصلت إلى ميناء الزيت بالبريقة، بمحافظة عدن، مجهزة بكل ما تحتاجه من أسلحة وآليات وأدوات اتصال، كما تم دعمها بالمدرعات من طراز BTR-70 وآليات عسكرية أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *