التخطي إلى المحتوى
صحيفة سعودية : خلافات الحوثيين والمخلوع تصل حد الاغتيال
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-22 09:07:19Z | | ÿvüÿÿµüÿÿ}ýÿÿ“*qsÑÍ

بوابة حضرموت / صحيفة الوطن السعودية

 

 

قالت صحيفة الوطن السعودية بان الخلافات تصاعدت بين طرفي التمرد الحوثي والمخلوع صالح في اليمن، فلم تعد تقتصر على التصريحات والمشاكسات الإعلامية، بل تطورت خلال الفترة الماضية حتى وصلت إلى مرحلة محاولات الاغتيال.

 

 
وأشارت مصادر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه المخلوع صالح، إلى أن أحد القياديين البارزين في الحزب نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون حوثيون في محافظة إب، وذلك وفقا لصحيفة الوطن السعودية أمس الثلاثاء.

 

 
وأضافت المصادر أن مسلحين يتبعون الجماعة المتمردة اعترضوا أول من أمس سيارة وكيل المحافظة، ونائب رئيس فرع المؤتمر عقيل فاضل، وسط مدينة إب وأمطروها بوابل من الرصاص، إذ أصيب فاضل إصابات طفيفة، كما أوقف المسلحون السيارة الأخرى التي ترافقه واعتقلوا ثلاثة منهم، بعد أن اعتدوا عليهم جسدياً ولفظياً.

 

 

 
وقالت المصادر إن محاولة الاغتيال أثارت حفيظة قيادات الحزب التي باتت تواجه خطر الموت في أي لحظة، مضيفة أن ما حدث يؤكد ما كان تسرب خلال الأيام الماضية حول وجود مخطط حوثي لاغتيال شخصيات بارزة داخل الحزب.

 

 
وتابعت المصادر “الأوضاع المزرية التي يعيشها أعضاء وقيادات الحزب دفعت كثيرين منهم إلى الانسلاخ والانضمام إلى القيادة الجديدة، كما بات آخرون يبحثون عن طرق للتواصل مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني”.

 

 

 
وكانت أنباء تم تداولها خلال الأيام الماضية بأن معظم قيادات الحزب وكوادره أبدت تجاوبها التام مع الخطوات التي قام بها قادة تاريخيون للحزب، بعزل المخلوع عن رئاسته، وتكليف القيادي أحمد بن دغر بتولي المهمة، حتى يتم عقد مؤتمر عام للحزب لاختيار قيادة جديدة.

 

 

 
وتوقعت المصادر أن تكون الفترة القليلة المقبلة مفصلية في تاريخ الحزب الجماهيري، مشيرة إلى أن كثيرا من القيادات المؤثرة وذات الثقل السياسي تتأهب لإعلان انسلاخها عن صالح والانحياز إلى القيادة الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *