التخطي إلى المحتوى
الرجال الصُلع أكثر عُرضة للإصابة بمرض خطير .. اكتشف

بوابة حضرموت / د ب أ

2015_10_21_10_32_4_712

 

أشار أخصائي الأمراض الجلدية الألماني أوفه غيلر إلى ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الجلد الفاتح لدى الرجال الصُلع بصفة خاصة أكثر من غيرهم؛ نظراً لتعرض فروة رأسهم العارية، التي يُغطيها الشعر لدى الآخرين، للأشعة فوق البنفسجية الضارة بشكل عمودي تقريباً.

 
للرجال: أطعمة للحماية من الصلع
للرجل : 7 فوائد للصلع
لذا أوصى البروفيسور غيلر، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الجلدية بالعاصمة برلين، الرجال الصُلع بضرورة استخدام كريمات واقية من الشمس بصورة مستمرة على فروة رأسهم أو ارتداء غطاء للرأس مع المواظبة على فحص فروة رأسهم لاكتشاف أي تغيرات جلدية طارئة عليها في الوقت المناسب.

 
وأضاف الطبيب الألماني أن الإصابة بسرطان الجلد الفاتح تبدو في البداية بأنها لا تُشكل أي خطورة على المريض، لذلك شددّ غيلر على ضرورة استشارة الطبيب دائماً لفحص أية مواضع متقرنة على الرأس تتسم بملمس خشن وتكون باللون الأحمر أو البني؛ حيث يُمكن أن تتطور هذه المواضع إلى الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية، أحد أنواع سرطان الجلد الفاتح، الذي ينتشر على نحو أعمق داخل الجلد.

 
أما عن أعراض النوعية الأخرى لسرطان الجلد الفاتح والمعروفة باسم سرطان الخلايا القاعدية، أوضح البروفيسور الألماني أنه عادةً ما يقوم المرضى بتوصيفها في البداية بأنها جُرح لا يلتئم، وبعد ذلك يرتفع هذا الجزء المتغير من الجلد والذي يُصاب بالنزيف أحياناً بشكل بسيط ويُمكن أن يشتمل على بعض العقيّدات الصغيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *