التخطي إلى المحتوى
(واشنطن بوست): الحوثيون اعتقلوا أمريكي شيعي بتهمة التجسس لصالح السعودية.. وسجناء (القاعدة) عاملوه جيدا

بوابة حضرموت / مجلة شؤون خليجية

image_(2)1

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية حوارا أجرته مع “هيثم فران” الأمريكي الشيعي من أصل لبناني الذي عمل في السابق مساعدا للملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة في اليمن، والذي اعتقله الحوثيون لمدة 177 يوما واتهموه بالتجسس لصالح السعودية قبل أن يطلق سراحه بوساطة عمانية مؤخرا.

وأشار “فران” في حواره إلى تعرضه لسرقة 5 آلاف دولار من قبل الحوثيين وقوات مكافحة الإرهاب خلال مداهمة الفيلا التي كان يجلس فيها.

وأضاف أنه تعرض للتعذيب في أغلب جلسات التحقيقات التي أجريت معه في سجن وهو معصوب العينين بقاعدة عسكرية يعرف بـ”جوانتنامو اليمن”، فضلا عن محاولة إجباره على اعترافات غير صحيحة بأنه جاسوس.

وتحدث عن أنه أقام في أول الأمر مع 3 معتقلين بينهم اثنين من المسعفين في تنظيم “القاعدة”، ونصحوه بأن يدعي تعرضه لأزمة قلبية حتى يتمكن من الخروج من المعتقل، وهو ما حدث بالفعل، لكنه عندما عاد من المستشفى وضع مع معتقلين آخرين من “القاعدة” لكنه لم يتعرض للأذى منهم أو التهديد.

وأشار إلى أنه في 20 سبتمبر الماضي نقل على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني ومعه عدد آخر من المعتقلين المفرج عنهم ومصابين من الحوثيين للعلاج في الخارج فضلا عن وفد تفاوضي لإجراء محادثات في السلطنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *