التخطي إلى المحتوى
عاجل : روسيا ترد على طلب الحوثيين لها بالتدخل
بوابة حضرموت / متابعة
hoth-20140806-191138
طالبت جماعة الحوثي دولة روسيا الإتحادية بالتدخل العسكري الفوري بإيقاف ما اسمته “العدوان السعودي” على غرار تدخلها بسوريا وإنقاذ بشار الأسد من الإنهيار.

جاء ذلك خلال مسيرة نظمها انصار الحوثي، اليوم الخميس، أمام سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء.

ونقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين، أن المشاركين في الوقفة طالبوا روسيا الاتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الأمن التدخل الفوري لوقف عمليات التحالف العربي على مواقع ومعسكرات الحوثيين.

واضافت الوكالة ان المشاركون تطلعوا إلى مبادرة روسية عاجلة وحلول سريعة تقوم بكسر الحصار الغير إنساني بشكل مباشر وعاجل, وأن تلعب روسيا شعبا وحكومة دورها في تفعيل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وكرامته وحريته وتحقيق العدالة والأمن والسلام العالمي.

بدوره، جدد السفير الروسي السيد أولغ وقوف بلاده مع مخرجات مؤتمر الحوار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار رقم 2216، مؤكداً ان بلاده نقلت للحوثيين بأنهم ارتكبوا عدداً من الأخطاء التي أوصلت اليمن الى هذه المرحلة.

وجاءت تصريحات السفير السعودي خلال لقاءه اليوم الخميس بنائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء خالد بحاح، في العاصمة السعودية “الرياض”.

وقد أكد بحاح ترحيب الحكومة اليمنية بأي مسار يفضي الى السلام وايقاف نزيف الدم والدمار ويضمن عودة الدولة وينهي ممارسات الانقلابين من جماعة الحوثي وصالح ويعيد الأمن الأمن والاستقرار الى كافة ارجاء الوطن.

وقالت وكالة سبأ التابعة للشرعية انه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات…ومناقشة تطورات الاحداث على الساحة اليمنية

التعليقات

  1. المثل القديم يقول ( الجنان له حدود )
    يا متخلفين عقلياَ يامن تسمون انفسكم انصار الله ، استحو بعض الشي على الاقل ، انتم انتهكت حرماة شعب قتلتم مافيه الكفايه من يمنيين رجال ونسا اطفال وشيوخ واكثر من ذالك اغتصبتم دوله باكملها والان تطلبون النجده من دوله تحترم القانون وتعترف بالشرعيه العالميه ! وانتم لا اقل ولا اكثر عصابه مجرمه تحاول ان تجعل من نفسها شرعيه . انتم اصبحتم مضحكه وجعلتم من بلدكم مهزله امام العالم باكمله . قسما بالله انكم قوم طغاه ، سفله ومنحطين اخلاقيا ، لا دوله في العالم ستاويكم ام ستستمع لنداكم . انتم مالكم الى الدمار الكامل في مدنكم وقراكم والمحي من الوجود . عار على اليمن لو انتسبوكم واسموكم اليمنيين . انتم عار عار ثم عار على اليمن باكمله . اسالو الشعب عن رايه فيكم او بمن يوايدكم ، الجواب سيكون صادماً لكم و نهايتكم قربت ولا مجال للفرار لكم من عدالة الشعب وعن قريب باذن الله .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *