التخطي إلى المحتوى
خطة أمنية جديدة لحماية محافظة عدن

بوابة حضرموت / قنا

2

 

 

أكد مصدر حكومي يمني أن السطات المحلية بمحافظة عدن جنوبي البلاد بدأت تطبيق خطة أمنية جديدة لتأمين المدينة وحمايتها من أية أعمال فوضى وتخريب أو هجمات إرهابية. 

 

 
وقال المصدر ،في بيان صحفي، إن الخطة الجديدة التي تم إعدادها بالتعاون مع قوات التحالف العربي تشمل فرض هيبة الدولة والقانون والتحري وملاحقة العناصر المتورطة بأعمال الفوضى، وتفعيل القانون ومراكز الشرطة عبر الانتشار الأمني في كافة المديريات، مضيفا أن الخطة الأمنية الجديدة فرضتها التحولات الكبيرة التي شهدتها محافظة عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة لها، خاصة بعد تحريرها من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. 

 

 
ولفت إلى أن تلك المليشيات تحاول من خلال بعض الخلايا النائمة, وبعض التنظيمات المتطرفة المرتبطة بها العبث بأمن عدن والمحافظات المجاورة لكن سيتم ملاحقتها ومحاصرتها عبر الانتشار الأمني الواسع. 

 

 
يشار إلى أن محافظة عدن شهدت خلال الفترة الماضية عمليات اغتيالات وحوادث تفجير طال أبرزها في السادس من شهر اكتوبر الحالي مقر إقامة الرئيس وأعضاء الحكومة الشرعية .. وتسعى الحكومة اليمنية إلى تطبيع الأوضاع الأمنية عبر العديد من الإجراءات أبرزها سرعة دمج رجال المقاومة الشعبية في مؤسسات الجيش والأمن وتشكيل وحدات متخصصة لمكافحة الإرهاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *