التخطي إلى المحتوى
تحركات مفاجأة و صادمة تربك الحوثيين و صالح في صنعاء

بوابو حضرموت / متابعات

635812796619306673-700x300-590x253

 

نفذت حركة ابدأ الحقوقية النسوية بمديرية آزال أمانة العاصمة وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر المديرية للمطالبة بتوفيرالغاز والماء والمشتقات والمواد الغذائية.

 

وفي خطوة هي الأولى من نوعها طالبت المحتجات بميثاق شرف يلزم عقال الحارات بتوزيع المواد الإغاثة وعدم احتكار الغاز المنزلي وبيعه في السوق السوداء، بدلا من الجري وراء التوقيعات لوثيقة لم تحظى بقبول المواطنين.

 

وشارك في الحشد أطفال رفعوا شعارات تطالب بحقوقهم في الأمن وتوفير الخدمات الأساسية، وحملت عدد من النساء المشاركات الحطب والفوانيس والشمع وأوعية نقل المياه أثناء الوقفة تعبيرا عن الوضع الإنساني الذي وصلت إليه العاصمة.

 

وتأتي وقفة النساء اليوم بالتزامن مع محاولات حوثية حثيثة لجمع توقيعات لما سميت بوثيقة الشرف القبلية في حديقة برلين في ذات التوقيت.
وصرخت محتجات في وجه منظمي التوقيعات “اين المشتقات أين الكهرباء اين الغاز اين الماء”, “لو كان مش موجود على الجميع سهل”, “لكن موجود في السوق السوداء ومعدوم علينا” ورفعت المحتجات شعارات مناهضة لمليشيا الحوثي وسيطرتهم على الدولة وانتشار السوق السوداء في ظل انعدامها في أماكنها الرسمية.

 

واعتبر مراقبون هذه الوقفة بأنها صادمة للحوثي وصالح الذيتوقع ان بقوته قد ارهب المواطنين وانهم لا يستطيعون الخروج عليه سلمياً فاذا به يفاجئ بالنساء يخرجن في اول شرارة لثورة نسائية ضد حكمهم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *