التخطي إلى المحتوى
«قوات الصقور» تتوغل في صرواح و المعارك على اشدها

بوابة حضرموت / صحيفة المدينة 

2

 

 

توغلت قوات من الصقور للعمق بنحو 2 كيلومتر باتجاه مركز مديرية صرواح بمحافظة مأرب اليمنية، وباتت قريبة من آخر معاقل المليشيات الانقلابية في مركز المديرية. وقال العقيد حسن بن جلال القيادي في المقاومة الشعبية في مأرب لـ»المدينة»: إن قوة خاصة من المقاومة الصقور توغلت بعد معارك شرسة مع المليشيات في صرواح 2 كيلومتر وأصبحت على مشارف مركز المديرية والسوق المركزي.
وقال: تم محاصرة الربيعة والمشنح القريبة من صرواح، حيث تم قطع الإمدادات ومحاصرة المليشيات من الدخول والخروج والتحرك وتضييق الخناق عليهم. وفي تعز صدت المقاومة الشعبية هجوما لمليشيا الحوثي والمخلوع في الكمب وجوار منزل الرئيس المخلوع صالح شرق المدينة وجولة المرور غرب المدينة، وأجبر رجال المقاومة عناصر المليشيا على التراجع.
يأتي هذا فيما واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع قصفهما للأحياء السكنية بشكل عشوائي بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاوزر والهاون والدبابات من جبل أومان بالحوبان وتبة التركي بالحرير والدوملة والمكلكل شرق تعز ومن جامعة تعز والدفاع الجوي بمدينة النور غرب المدينة، واستهدف أحياء ثعبات والمدينة القديمة والدحي والروضة والموشكي، وأدت إلى خسائر مادية وبشرية.
وتواصل مليشيا الحوثي والمخلوع حصارها الخانق على المدينة وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وغاز الطبخ ومياه الشرب وتقيد حرية التنقل وتقوم باختطاف المواطنين ونهب أموالهم.
وكانت مقاتلات التحالف قد شنت غدة غارات على مواقع المليشيات، وأسفر ذلك عن مقتل 19 وجرح العشرات من مليشيا الحوثي والمخلوع. وفي محافظة أب قال العقيد عبدالوهاب الوالي القيادي في المقاومة الشعبية: إن المقاومة هناك اقتربت من مركز المدينة بعد أن أحرزت تقدما في مديرية الشعر القريبة من مركز عاصمة محافظة أب.
وأكد العقيد الوالي لـ»المدينة» أن المقاومة كبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والآليات العسكرية. وأشار إلى أن المقاومة تعد حاليا لشن الهجوم على مركز المحافظة لتحريرها من قبضة المليشيات الانقلابية. وأوضح أن المقاومة الشعبية نفذت عدة علميات نوعية في مديرية الحزم استهدفت نقاطا وتجمعات للحوثيين أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *