التخطي إلى المحتوى
وردنا الان: أشتداد المعارك في تعز بعد اقتحام القصر الجمهوري و غارات على الطرف الشرقي ومواجهات على جميع المحاور

بوابة حضرموت / متابعات

24-10-15-493786360

مكنت المقاومة الشعبية في تعز من اقتحام قصر الشعب شرق المدينة، واستعادت مواقع من الميليشيات في ضاحية الضباب.

وذكرت مصادر المقاومة أن الهجوم كان من اتجاهات عدة في عملية مفاجئة استطاعت خلالها المقاومة اقتحام القصر.

 

وتشير الأنباء إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 14 عنصراً من ميليشيات الحوثي وصالح. كما لا تزال المواجهات مستمرة لتطهير الجهة الشرقية باتجاه معسكر قوات الأمن الخاصة الذي تحاصره المقاومة منذ السبت.

 

كذلك استعادت المقاومة عدداً من المواقع في جبهة الضباب وأجبرت الميليشيات على التراجع إلى ضاحية الربيعي عند المدخل الغربي لتعز.

 

من جهته، دمر طيران التحالف مخازن أسلحة للحوثيين في منطقة النهدين جنوب صنعاء.

 

وفي البيضاء، صدت المقاومة الشعبية هجوماً لميليشيات الحوثي على منطقة الحلق بالمحافظة وقتلت اثنين من قادتهم، في حين شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مواقع الانقلابيين في صرواح غرب مأرب.

 

إلى ذلك أفاد شهود عيان بأن مسلحين مجهولين شنوا هجوماً على السجن المركزي بحي المنصورة بمحافظة عدن وأفرجوا عن سجناء كانوا بداخله.

 

يأتي ذلك فيما كثفت قوات التحالف قصفها لمواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في عدد من مناطق صعدة الحدودية بالتزامن مع تصاعد حدة الاشتباكات في الأطراف الغربية لمديرية صرواح غرب مأرب.

 

ورغم جهود التهدئة ومحاولات الأطراف الإقليمية والدولية التوصل إلى حل سلمي وإعادة الشرعية لليمن إلا أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح تواصل تصعيدها للعمليات العسكرية في عدة جبهات، لا سيما مدينة تعز التي شهدت مواجهات عنيفة في شارع الأربعين شمال شرق المدينة، وفي محيط منطقة القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

 

معارك الساعات الأخيرة، كشفت عن تقدم للمقاومة على حساب الميليشيات الحوثية شمال شرق تعز، حيث أكدت مصادر المقاومة من تمكن مسلحيها من تطهير شارع الأربعين من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح والتقدم إلى الأطراف الغربية لمعسكر قوات الأمن الخاصة تحت غطاء جوي من طائرات التحالف التي استهدفت عدداً من مواقع المتمردين في منطقة ثعبات والقصر الجمهوري ومديرية صالة شرق تعز.

 

وفي مأرب دارت مواجهات عنيفة بين قوات المقاومة الشعبية والميليشيات الحوثية المتمركزة في الجبال الغربية لمدينة صرواح عند أطراف محافظة صنعاء.

 

وفي محافظة إب المجاورة لمحافظة الضالع شهدت مديريتا الشعر والرضمة مواجهات عنيفة صدت خلالها المقاومة الشعبية هجمات للميليشيات وعلى الأخص في منطقة العود.

 

وقد أسفرت المعارك عن مقتل عدد من عناصر الميليشيات المتمركزة في تلك المواقع التي استهدفتها أيضاً طائرات التحالف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *