التخطي إلى المحتوى
أخيرا جوجل تعلن عن خدمة جديدة تمكنك من مُشاهدة يوتيوب بدون اتّصال

بوابة حضرموت / متابعات

Almawqea2015-10-25-08-25-12-777400-500x298

أعلنت جوجل عن إطلاق خدمتها الجديدة YouTube Red. وهي عبارة عن اشتراك شهري بقيمة 9.99 دولار أمريكي يحصل المُشترك من خلاله على مجموعة من الميّزات الجديدة لدى استخدام يوتيوب، من أبرزها إمكانية المُشاهدة بدون إعلانات، وإمكانية حفظ مقاطع الفيديو لمُشاهدتها أثناء عدم توفّر اتّصال بالإنترنت.
 
الخدمة التي ستنطلق في الولايات المُتّحدة بتاريخ 28 تشرين الأوّل/أكتوبر، تتضمّن أيضًا ميزة تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، بمعنى أنّه يُمكن الخروج من تطبيق يوتيوب واستخدام التطبيقات الأُخرى على الهاتف أو الحاسب اللوحي مع مُتابعة الاستماع الصوتي.
 
هذا ليس كُل شيء، إذ أن من أقوى ميّزات الخدمة الجديدة هو أن نفس الاشتراك البالغ حوالي 10 دولارات شهريًا، يتضمّن خدمة Google Play Music، والتي كانت تُكلّف مُنفردةً نفس المبلغ. هذا قد يجعل من خدمة جوجل الموسيقية مُنافسًا خطيرًا لخدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت مثل Spotify أو Apple Music، إذ أن المُستخدم وبنفس مبلغ الاشتراك، يحصل على نفس المكتبة الموسيقية المتوفّرة تقريبًا + خدمات YouTube Red.
 
للأسف، فإن الخدمة متوفّرة في الولايات المُتحدة فقط، وحتى لو توسّعت لتشمل دولًا أُخرى لاحقًا، فمن الصّعب تخيّل أن تتوفّر بشكل رسمي في الدّول العربية خلال فترة قريبة، خاصةً أن خدمة Play Music لم تصل إلى الدول العربية بعد مرور عدة سنوات على إطلاقها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *