التخطي إلى المحتوى
المقدشي يلمح إلى ترتيبات عسكرية جديدة ستقلب موازين الحرب ويكشف بالارقام عن القوام الحقيقي لجيش الشرعية

بوابة حضرموت / متابعات

اللواء-ركن-محمد-المقدشي-رئيس-اركان-الجيش-اليمني-590x392

ألمح رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد المقدشي إلى وجود ترتيبات عسكرية جديدة ستقلب الموازين لصالح جيش الشرعية قريباً, كاشفاً عن العدد الحقيقي للجيش الشرعي وأماكن تمركزه في الاراضي اليمنية.
وقال اللواء المقدشي أن الحكومة اليمنية نجحت في تكوين جيش يمني جديد وذلك باسترداد مايقارب 25% من إجمالي عدد الجيش السابق بمكونات جديدة لكوادر تلقت تدريبها داخل أراضي قوات التحالف إلى جانب أفراد المقاومة الشعبية المكونة أخيرا.

مؤكداً في تصريحات لصحيفة الرياض السعودية أن العمليات العسكرية لا علاقة لها بالمشاورات السياسية وأن الحوثيين في انهيار متسارع وغير قادرين على الصمود في وجه جيش الشرعية المدرب تدريبا عاليا.

وأوضح اللواء المقدشي “إن الجيش اليمني كان يحتوي على أكثر من 450 ألف جندي استغلهم المخلوع وأعوانه لتنفيذ المخطط الفارسي داخل الأراضي اليمنية، الأمر الذي كلف الدولة الكثير لتكوين جيش جديد مؤهل وعلى درجة عالية من الاتزان والقدرات العسكرية، فبلغ عدد الجيش الحالي 100 ألف جندي يخوض 50 ألفا منهم المعركة في المنطقة الثالثة والرابعة والسادسة، بينما بقي ال 50 ألف جندي الآخرون في المنطقتين الاولى والثانية التي لا يوجد بها حرب لحمايتها وحماية منشآتها وحراسة الحدود البرية والبحرية”. مشيراً إلى أن” المنطقة السادسة والسابعة ما تزالان بيد ميليشيات الحوثي وصالح”.
وقال المقدشي أن “العمليات العسكرية تسير في خط متواز ومنفصل عن العمليات السياسية، ودخول الدولة في دائرة مشاورات مجددة مع الانقلابيين في (جنيف 2) لا يؤثر في الوقت الحالي على العمليات العسكرية التي تسير بتقدم وايجابية على الأراضي اليمنية، فالجيش سار في عملية تطهير الأراضي اليمنية بعيدا عن العمليات السياسية التي لم تطبق جديا على أرض الواقع والمتمثلة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216”.

وأكد اللواء مقدشي أن “الجيش الوطني أصبح الآن مؤهلا لمقابلة الجيش السابق وعاد له توازنه بدعم من قوات التحالف وتحديدا المملكة العربية السعودية، ولكن هذا لا يعني أن الجيش لم يعد بحاجة إلى دعم فالدعم لازال مطلوبا لاستكمال الحرب واسترداد اليمن من قبضة المخلوع والحوثي”.

لافتا إلى  “أن أعداد الحوثيين الآن غير كافية للصمود أكثر، فأصبحوا يعتمدون الأطفال واللصوص الأمر الذي يدلل على انهيارهم وعدم قدرتهم على المقاومة أكثر”.

و طبقاً لصحيفة الرياض السعودية فقد ألمح رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني عن وجود خطة عسكرية بالتعاون مع قوات التحالف وترتيبات ستحقق انتصارات محققة وستصل بالجيش إلى مران مقر الحوثيين، مؤكدا أن هذه الترتيبات العسكرية ستنهي الحوثيين والمخلوع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *