التخطي إلى المحتوى
الانقلابيون يضايقون السودانيين في صنعاء ومدن أخرى

بوابة حضرموت / متابعات

cf0a2e49-25bd-4e7a-8223-c2d48babfed0_16x9_600x338

أفادت مصادر من داخل الجالية السودانية بصنعاء أن السودانيين المقيمين في العاصمة ومدن يمنية أخرى تسيطر عليها الميليشيات يتعرضون لمضايقات وتهديدات واساءات من جانب الانقلابيين الحوثيين وذلك بعد وصول قوات سودانية إلى عدن ضمن التحالف العربي.

وقال سر الختم ع. لـ”العربية.نت” إن “السودانيين المقيمين في اليمن إما مدرسين أو عمال أو موظفين لدى شركات تعمل في اليمن أو لدى مكاتب تابعة لمنظمات دولية إنسانية ولا شأن لهم بما يجري، ومع ذلك فإن حياتهم أصبحت معرضة للخطر ويتلقون مضايقات وتهديدات وأحيانا إساءات لفظية جارحة من قبل الحوثيين، وهذا أمر مؤسف ويتنافى مع الأخلاقيات الإسلامية والإنسانية”.

ومن جانبه قال عثمان م.: “أصبحنا نواجه صعوبة في الذهاب إلى أعمالنا وكثيرا ما نضطر إلى المكوث في مساكننا تجنبا لأي تحريضات أو مضايقات أو إساءات”.

وفي هذا الإطار كشف عدد من المنتسبين للجالية السودانية الذين يتواجدون في العاصمة اليمنية إن المسلحين الحوثيين هاجموا مبنى الجالية مساء أمس وارغموا عدد منهم على الحضور والمشاركة في فعاليات ضد التحالف بالقوة.

وبحسب هؤلاء فقد تم اعتقال ثلاثة آخرين رفضوا الذهاب للوقفة التي تمت اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة ونظمها الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وقال السودانيون إنهم تعرضوا لضغوطات وإجبار واكراه بالقوة للخروج في وقفة احتجاجية ضد ما يصفه الحوثيون بـ”العدوان على اليمن”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *