التخطي إلى المحتوى
السودان تعلن عن بين هام رداً على انتقادات

بوابة حضرموت / متابعات

19-10-15-846859086

دافعت وزارة الخارجية السودانية مجددا عن مشاركة السودان في “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية باليمن وإرسال قوات برية للقتال في اليمن حيث أكدت أن القرار اقتضته التزامات السودان القومية وتحالفاته الإقليمية.

وقال علي الصادق، الناطق الرسمي باسم الخارجية، للصحفيين ردا على انتقادات مساعد وزير الخارجية الإيراني للسودان لانضمامه الى التحالف العربي في اليمن، إن مسألة انضمام السودان لـ”عاصفة الحزم” قرار اقتضته التزامات السودان القومية وتحالفاته الإقليمية دون أن يكون لهذا القرار ارتباط بعلاقة السودان مع أي دولة.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني قد انتقد السبت الماضي قرار السودان بنشر قوات برية في اليمن.

ووصف وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور نشر بلاده لقوات برية ضمن قوات التحالف العربي بـ”الموقف المبدئي لإعادة الشرعية لليمن”، معتبراً أن أمن السعودية والبحر الأحمر خطا أحمرا للخرطوم.

وفى منتصف اكتوبر الحالي وصلت طلائع قوات برية سودانية لليمن وأعلن وزير الدفاع السوداني أن قواته رهن إشارة التحالف العربي. كما أبدى الرئيس السوداني عمر البشير استعداد بلاده لنشر 6000 جندي في اليمن.

وتعتبر الانتقادات الإيرانية للخرطوم الأبرز منذ اغلاق السودان للمركز الثقافي الإيراني وطرد موظفيه في سبتمبر 2014 متهمةً إيران بزرع الفتنة الطائفية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *