التخطي إلى المحتوى
التحالف يبدأ لأول مرة باستخدام هذا السلاح الفتاك لإنهاء السيطرة الحوثية على تعز

بوابة حضرموت

70

 

قالت مصادر في المقاومة ، إن البوارج الحربية التابعة لقوات التحالف العربي، قصفت مواقع الحوثيين في مدينة المخا، غربي تعز، وتتقدم نحو ميناء المخا، المنفذ البحري الوحيد لمدينة تعز. وفي ذات السياق ، قالت مصادر طبية وحقوقية، أن ضحايا القصف المدفعي الذي شنه الحوثيون، الاثنين، على أحياء سكنية في مدينة تعز، ارتفع إلى 7 قتلى، بينهم أطفال ونساء.

 

وأشارت المصادر (رفضت ذكر اسمها) ، أن قذائف الهاون وصواريخ “كاتيوشا”، التي تساقطت على أحياء “زيد الموشكي”، و”القرشي”، و”عصيفرة”، و”وادي القاضي”، أسفرت أيضاً، عن إصابة 36 مدنياً آخرين، في حصيلة أولية.

 

وتتعرض أحياء مدينة تعز، لقصف مدفعي يومي من قبل الحوثيين، الذي يسيطرون على جميع منافذها والجبال المطلة عليها، فيما تسيطر المقاومة الشعبية على أحياء وسطها.

 

واتهمت منظمات دولية، منها الصليب الأحمر، والأمم المتحدة، و”أطباء بلا حدود”، مسلحي الحوثي بفرض حصار على المدنيين في تعز، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية.

التعليقات

  1. ليس مسيطرين على كل المنافذ بل هناك منفذ تسيطر عليه المقاومه منذ بداية الحرب وهو خط التربه لحج عدن ويرفض عبدالسوءهادي ونبحاح وتحالف الشر توفير ابسط مقومات العيش للمواطنين من هذا المنفذ. لانهم متآمرين مع الحوافيش على كل تعز بأطيافها وطبقاتها ولا ادري لماذا كل هذا الحقد على تعز واعتقد بل اجزم ان مشروعها الوطني هو السبب لانها افشلت وستفشل بإذنه تعالى كل مشاريعهم التآمريه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *