التخطي إلى المحتوى
صورة: صالة كبيرة مخصصة للقات في قصر صالح الرئاسي بمأرب!

بوابة حضرموت / متابعات

28-10-15-916669448

يتكون قصر المخلوع علي صالح من أربع صالات مختلفة لاستقبال الضيوف منها صالة كبيرة لمضغ القات أو ما يطلق عليه اليمنيون «المقيات»، وهي عبارة عن صالة كبيرة يزيد طولها على عشرين مترا ولا يزيد عرضها على ثلاثة أمتار، فرشت بمجالس أرضية وتحتوي على نحو 10 نجفات من الكريستال وعدد من الطاولات على كل واحدة منها أوان نحاسية لشرب الماء، وفي صدر الصالة تلفزيون 50 بوصة لمتابعة الأحداث.
 

وبحسب صحيفة مكة أوضح العقيد علي ناصر الحميدي أن القصر تعرض للقصف بـ80 قذيفة ودافع عنه 180 مقاتلا خلال معارك تحرير مدينة مأرب ، تم التجول في القصر الرئاسي الذي بني قبل أربعين عاما ويتكون من ثلاثة طوابق أحدها تحت الأرض وخمسة أجنحة رئاسية يحتوي كل منها على ثلاث غرف نوم إحداها بسرير مزدوج وأخريان بسريرين منفصلين إضافة إلى غرفة طعام.
 

بينما يتكون جناح الرئيس المخلوع إضافة إلى ذلك من صالتين وقاعة للاجتماعات ومكتب وغرفة استراحة وكافتيريا ومطبخ.
 

وباستثناء جناح الرئيس أثثت الأجنحة بغرف نوم مزدوجة بنيّة اللون وبأسرّة مستوردة تحتوي على مسجل وجهاز مذياع أمامها طاولة عليها جهاز تلفاز ورسيفير لعرض القنوات الفضائية.
 

وعلى الجانب الخارجي يحتوي القصر على حديقة كبيرة وفيلا خارجية مكونة من ثلاثة أجنحة، فيما بنيت جدران القصر من الطوب الأحمر اليمني صغير الحجم وزينت نوافذه بزجاج ملون ورواشين، كما نحتت جدرانه بزخارف وهي العادة التي اعتادها اليمنيون في بناء منازلهم.

28-10-15-643889623

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *