التخطي إلى المحتوى
ناطق الجيش يحذر الحوثيين من استخدام سفن الصيد ويسرد مؤشرات استخدام الحوثي لها
Naval personnel sail past on patrol dinghies after being lowered into the sea from on board the Belgian Navy Vessel Godetia, one of the fleet of EU Navy Vessels taking part in the Triton migrant rescue operation, as they take part in operations off the Sicilian harbour of Augusta on June 18, 2015. EU border agency Frontex launched its first so-called "hotspot" in Sicily designed to bring together European and international actors to help Italy tackle the Mediterranean migrant crisis. Italy is struggling to cope with an influx of 60,000 migrants so far this year. Fleeing war or poverty, most arrive by sea from North Africa and many have died during the perilous journey in unsafe vessels run by people smuggling gangs. AFP PHOTO / GIUSI COSENTINO (Photo credit should read GIUSI COSENTINO/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / متابعة

Naval personnel sail past on patrol dinghies after being lowered into the sea from on board the Belgian Navy Vessel Godetia, one of the fleet of EU Navy Vessels taking part in the Triton migrant rescue operation, as they take part in operations off the  Sicilian harbour of Augusta on June 18, 2015.  EU border agency Frontex  launched its first so-called "hotspot" in Sicily designed to bring together European and international actors to help Italy tackle the Mediterranean migrant crisis. Italy is struggling to cope with an influx of 60,000 migrants so far this year. Fleeing war or poverty, most arrive by sea from North Africa and many have died during the perilous journey in unsafe vessels run by people smuggling gangs.    AFP PHOTO / GIUSI COSENTINO        (Photo credit should read GIUSI COSENTINO/AFP/Getty Images)

حذر الناطق بأسم الجيش العميد سمير الحاج الحوثيين أو من يسمون انفسهم “أنصار الله”، من استخدام سفن الصيد الخاصة في تهريب الأسلحة من عرض البحر، مؤكدا أن التحالف دمر شحنة سلاح كبيرة مهربة كانت في طريقها إلى أحد المناطق الساحلية الغربية لليمن.

 

وقال الحاج في تصريح صحفي نشر، اليوم، إن “الانقلابيين يستخدمون سفن الصيد الصغيرة الخاصة بالمواطنين والفقراء في مناطق الخوخة وميدي والمخاء في الوصول إلى السفن الإيرانية الكبيرة ونقل الأسلحة”.

 

وأوضح أن الشحنة التي تم تدميرها كانت قد أفرغت من سفن إيرانية كبيرة من وسط البحر إلى سفن صيد صغيرة قبالة الساحل الغربي حيث كانت متوجهة إلى المراكز البحرية للتهريب، مؤكدا أن عملية التحالف تمت بعد تحر ومراقبة لتلك السفن الصغيرة وعملية الإفراغ للأسلحة، مشيرا إلى أن التحالف حريص على مصالح المدنيين ويعمل جاهدا على تجنيب الأبرياء الخسائر.

 

وأوضح أن تهريب الأسلحة يبرز مؤشرين الأول أن الحوثي أصبح لا يملك أسلحة ويريد التعويض عن ما دمر، والأمر الآخر استهداف مصالح الأبرياء والمدنيين الفقراء وتدمير ممتلكاتهم بما يؤكد بأن الحوثي لا يريد لأي يمني أن يصبح يملك شيئا يمكن أن يساعده في العيش الكريم، مشيرا إلى أن لقمة العيش للموطن اليمني أصبحت مستهدفة من الحوثي في الدرجة الأولى بغية إنقاذ نفسه على معاناة الفقراء ولا يهمه سلامة حياتهم هؤلاء الذين يجوبون البحر بحثا عن حياة كريمة.

 

وكانت قوات التحالف قد أعلنت أمس عن نجاحها في إفشال محاولة تهريب أسلحة عبر البحر إلى الحوثيين عبر زوارق قرب الحديدة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *