التخطي إلى المحتوى
رياض ياسين يكشف لأول مرة .. هذه هي طبيعة خلافي مع بحاح

بوابة حضرموت / الوطن السعودية

93

 

نفى وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، أن يكون الخلاف بينه وبين رئيس الوزراء خالد بحاح، شخصيا، مشيرا إلى أنه خلاف في وجهات النظر، بهدف تحسين وضع الحكومة الشرعية، ودعم المقاومة الشعبية في اليمن.

 

وقال ياسين في تصريحات إلى “الوطن”، “هناك خلاف بيني وبين بحاح، لكنه يصب في إطار دعم الشرعية، والعمل على مساعدة الشعب اليمني، للتخلص من كابوس الحوثيين وفلول المخلوع، ووضع حد للمعاناة التي يعيشها الشعب”.

 

ومضى يقول: “هناك مطابخ إعلامية مشبوهة، تحاول تصوير الخلاف على أنه شخصي أو لمصالح خاصة، بغرض الإساءة إلى الحكومة الشرعية، ودعم موقف التمرد، وهي محاولات ندرك تماما من يقف وراءها والأهداف المقصودة منها، ولكنا آلينا على أنفسنا أن نتنكر ذواتنا، وأن نسخر أنفسنا لما فيه مصلحة شعبنا اليمني، وألا نخذل دول التحالف التي وقفت إلى جوارنا، بقيادة الشقيقة الكبرى، المملكة العربية السعودية، وقيادتها الحكيمة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي لم يدخر وسعا في سبيل دعم الشعب اليمني، ومساعدته بكل الطرق والأساليب.

 

وتابع “ربما تكون أساليب العمل مختلفة بيني وبين رئيس الوزراء، وهذا شيء طبيعي ومتعارف عليه، فلكل منا رأيه وتوجهه، لكن كلانا يعمل تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يسعى إلى جمع الصف وعدم حدوث أي تفرقة، لذلك فالاحترام الشخصي متوفر بيني وبين بحاح، ولا خلاف على ذلك”.

 

وختم ياسين تصريحاته بالقول: “محاولات شق الصف اليمني لن تنجح، فالجميع في الحكومة الشرعية على قلب رجل واحد، ونعمل بتناغم تام، وإذا وجد خلاف على جزئية ما، فهناك اتفاق على بقية وجهات النظر، ونحن على علم تام بالجهات التي تقف وراء محاولات توسيع رقعة الخلاف بين مكونات الحكومة، وأقول بملء الفم: إنها محاولات ستبوء بالفشل التام”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *