التخطي إلى المحتوى
هاام : أميركا تدعو إيران بمحادثات فيينا والائتلاف يرفض وتوقعات بمشركتها في بمحادثات اليمن

بوابة حضرموت / فرانس برس

0aad7fc8-0a78-4801-a286-655a624688e2_4x3_186x139

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تأمل أن تتم “دعوة” إيران للمشاركة في سلسلة محادثات متعددة الأطراف حول الأزمة السورية ستعقد الجمعة في فيينا.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي: “نأمل أن تتم دعوة إيران للمشاركة” في هذه المحادثات، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يعلم ما إذا كانت بلاده أو بلد آخر سينقل الدعوة إلى طهران، وما إذا كانت الأخيرة ستوافق.
الائتلاف يرفض
في المقابل، اعتبر هشام مروة نائب رئيس الإئتلاف الوطني السوري المعارض مشاركة إيران في أي محادثات حول سوريا تقويضاً لعملية الحل السياسي.
الموقف ذاته جدده عضو الهيئة السياسية في الاتلاف الوطني فايز سارة قائلا إن إيران ليست طرفا محايداً في الصراع، بل هي طرف داخلي في الأزمة كونها تقاتل إلى جانب نظام الأسد وتعمل على حمايته.
يذكر أنه من المقرر أن يغادر وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، واشنطن الأربعاء متوجهاً إلى فيينا للمشاركة في هذه المحادثات مع نحو 10 دول أخرى. وقد عقدت محادثات مماثلة، الجمعة الماضية، في فيينا ضمت الولايات المتحدة وروسيا وتركيا، إضافة إلى العديد من الدول الأخرى.
ومن المقرر أن تجري هذه المحادثات الجمعة القادمة، إلا أن العديد من الدبلوماسيين يتوقعون بدء لقاءات تمهيدية منذ مساء الخميس.

كما يتوقع أن تدعوا أمريكيا إيران في محادثان اليمن كما فعلت في سوريا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *