التخطي إلى المحتوى
بعد أن زار ميناء عدن .. محافظ عدن يأمر بقرار هاام ( تفاصيل )

بوابة حضرموت / متابعات 

1446071141

وجه محافظ محافظة عدن جعفر محمد سعد بإتلاف كمية كبيرة من المبيدات والأسمدة والمواد الغذائية الفاسدة التي كانت قد دخلت ميناء عدن بطرق غير مشروعة وتم ضبطها في وقت سابق من قبل الأجهزة المعنية .

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها المحافظ يوم الأربعاء إلى مخازن رصيف ميناء المعلا يرافقه عدد من مدراء عموم الجهات المختصة ومدير عام مديرية المعلا فهد مشبق وفي تصريح لوسائل الإعلام قال المحافظ :”لن نتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مواد مهربة تضر بحياة الناس وقد وجهنا الجهات المعنية في اتخاذ التدابير وإجراء الفحوصات في المختبرات لتحديد وتوصيف عملية التخلص من تلك المواد السامة بطرق علمية تتفادى مضاعفة أضرارها”.

 

من جهة ثانية أطلع محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد على وضع مؤسسة الملح (قطاع الملح التابع للمؤسسة الاقتصادية ) بمديرية المنصورة ومعه مدير عام المؤسسة /على أحمد هشله .

 

حيث التقى بمدير قطاع الملح / عبد الرحمن حسن وبقيادة وأفراد المقاومة الذين يتولون حراسة أراضي ومنشآت المملاح وتم الاتفاق على إعادة تشغيل المملاح والعمل على استمرار إنتاج الملح وتسويقه ،على أن يتم استيعاب وتوظيف أكثر من 70 فردا من أفراد المقاومة الذين التزموا باستمرار تحملهم مسؤولية الحراسة على ممتلكات وعقارات مؤسسات الملح باعتبارها رمز من رموز عدن التاريخية وثروة وطنية متجددة العطاء مستمرة ولا تنضب .

 

وأمر محافظ عدن مدير المؤسسة الاقتصادية بتوريد كل إيرادات المؤسسة إلى البنك المركزي بعدن واعتبارها مستقلة تماما عن المركز في صنعاء.

 

إلى ذلك أوضح مدير عام المؤسسة /على نهشل استعداده وكافة موظفي فرع المؤسسة الاقتصادية بعدن لتنفيذ توجيهات المحافظ في توريد إيرادات المؤسسة إلى البنك المركزي في عدن كونهم يتبعون محافظة عدن .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *