التخطي إلى المحتوى
مجلة أمريكية تكشف عن حقيقة تدمير التحالف أكبر مخزن لصواريخ سكود في أحد المعسكرات بالعاصمة

بوابة حضرموت / متابعات

29-10-15-956887005

كشفت مجلة عسكرية أميركية متخصصة، أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة، حقق تقدما كبيرا على الأرض، وتمكن من تدمير معظم المقدرات العسكرية للانقلابيين، مشيرة إلى أنه رغم الهدوء الظاهري على الأرض، إلا أن مقاتلات التحالف تعمل بشكل دقيق على حرمان الحوثيين من معظم الأسلحة التي استولوا عليها بعد نهبهم مخازن الجيش في سبتمبر من العام الماضي، بتواطؤ من أنصار الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.
وقالت مجلة “Ganes Defense Weekly” إن مقاتلات التحالف تمكنت من تحقيق الهدف الرئيسي من الغارات التي تشنها على مواقع أسلحة الانقلابيين، المتمثل في حرمانهم من الصواريخ الباليستية، حيث وجهت أوائل الأسبوع الماضي ضربةً نوعية دمرت خلالها أكبر مخزن لصواريخ سكود أرض – أرض طويلة المدى، في معسكر السوادية، جنوب شرقي العاصمة صنعاء.
كفاءة عسكرية
وأشارت المجلة إلى أن صور القمر الصناعي “جوجل إيرث”، أظهرت صوراً فضائية لبطاريات صواريخ باتريوت نشرتها قوات التحالف في أحد المواقع القريبة من الحدود. وظهر مقطع فيديو يبين إطلاق صاروخين من ذلك الموقع متبوعين بانفجارين في السماء، يعتقد أن أحدهما ناجم عن التدمير التام لصاروخ معاد أطلقه الحوثيون على الأراضي السعودية. كما أعلنت قوات التحالف إطلاق هذا الصاروخ، مشيرة إلى اعتراضه من قبل صاروخي باتريوت وتدمير منصة الإطلاق الواقعة داخل اليمن.
أنظمة متطورة
وأضافت أن إحدى الدول الفاعلة في التحالف العربي تقوم بتشغيل سفن مسلحة بالطوربيد الأطول مدىً في العالم. وأتى التأكيد على أن تلك الدولة قد تسلمت أنظمة طوربيدات جديدة في تقرير الصادرات الدفاعية الصادر عن الحكومة الألمانية أخيراً. وأضافت أن منصتين عائمتين مجهزتين بتروس إطلاق طوربيدات، تم تصديرهما إلى إحدى دول التحالف العربي عام 2014، مع معدات تعقب تحت الماء.
ـ الوطن السعودية

التعليقات

  1. كم ستستغرقون من الوقت للعزف على هذا الوتر شهر ام شهرين او حين تكون.هناك مجزره عفاشيه لتخدروا بها الناس. وستبقى بنظركم جديده حتى اشعاراً آخر.بئساً لكم ولتخديركم المنتهي الصلاحيه. واحذر الشعب من البوق المأجور العميد،سميرالحاج الذي باع شرفه بدراهم معدوده وينعق بمايملى عليه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *