التخطي إلى المحتوى
شاهد آخر أخبار وتطورات المعارك الدائرة الآن في مختلف جبهات تعز المشتعلة

بوابة حضرموت / متابعات

30-10-15-986221171

آخر أخبار وتطورات المعارك الدائرة الآن في مختلف جبهات تعز المشتعلة

قالت مصادر محلية إن المواجهات تجددت في هذه الاثناء، في منطقة ، كلابة ومحيط الامن الخاص والقصرالجمهوري ، بين المقاومة الشعبية ، مليشيا الحوثي وقوات صالح ، في مدينة تعز وسط اليمن .
واشارت المصادر الى تساقط قذائف حوثية على احياء ثعبات والصفاء والروضة دون اي معلومات عن اي ضحايا حتى هذه اللحظة الا ان المواجهات والقصف مازال مستمرا مما ينذر بسقوط ضحايا خلال الساعات القادمة.
فيما أكدت مصادر عسكرية لـ صحيفة «الأنباء» الكويتية ان طائرات التحالف نفذت مساء امس الأول عملية انزال لكميات ضخمة من الاسلحة والذخائر المتنوعة للجيش الوطني بمنطقة الضباب جنوب غرب تعز.
وقالت المصادر: ان افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدوا هجوما عنيفا من قبل ميليشيات الحوثي على تبة المنعم بمنطقة الربيعي غرب تعز.
واستهدفت قوات الجيش مخزن اسلحة وخزان وقود تابعين لميليشيات الحوثي في منطقة المقاهية.
بدورها. نقلت رويترز عن احد زعماء للمقاومين قوله «قوات التحالف مدت المقاومة بكميات من الاسلحة العالية الجودة أسقطت في جنوب المدينة في منطقة تحت سيطرتنا».
هذا، وواصلت طائرات التحالف شن سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات المتمردين في اكثر من منطقة جنوب وغرب وشرق تعز، ونفذت ضربات على مقر تجمع المتمردين في إدارة الأمن بمديرية موزع جنوبا أدت إلى تدمير المبنى وسقوط عشرات القتلى والجرحى.
كما قصف الطيران مواقع تمركز المتمردين في وادي موزع وحي قريش جوار مدرسة النجاح في الجحملية شرق المدينة، وموقع المكلكل في صالة، فيما تواصلت المواجهات بين المقاومة والمتمردين في اكثر من منطقة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى، في ظل استمرار الحصار الخانق الذي تفرضه الميليشيات على مدينة تعز من جميع المداخل.
وفي نداء استغاثة عاجل إطلاقه مجموعة من الاطباء في تعز اليوم الحكومة والعالم الي إنقاذ مرضي الرقود في إقسام العناية المركزة من الموت المحقق حيث أكد اليوم الدكتور عبد الرحيم السامعي في تصريح له “أن مادة الاكسجين تكاد تنتهي في المستشفيات في المدينة وعلي وجه الخصوص مستشفي الثورة حيث قال السامعي أن مادة الاكسجين أنتهت بالفعل ومن يومين تحاول إدارة المستشفي توفير إنابيب الاكسجين بصعوبة من خارج المدينة عن طريق المتعهد بتوفير الاكسجين للمستشفي حيث تمنعه المليشيات بشكل قاطع من إدخال انابيب الاكسجين حيث يتم تهريبها بطريق ترابية بالحبة الواحدة عن طريق شخص يحملها وهذا يعني أن ماتم توفيره ضئيل جدا بالنسبة لحاجة إقسام العناية المركزة والقلب والعمليات ولا يكفي ليوم واحد أذا لم يتم توفير ما يقل عن 100 أنبوبة بشكل عاجل كي لايتوقف العمل في قسم العمليات وإنقاذ 12مرضي في العناية المركزة في مستشفي الثورة من الموت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *