التخطي إلى المحتوى
قوات التحالف تزحف باتجاه محافظة تعز من عدة محاور لفك الحصار

بوابة حضرموت / متابعات

sb r

أفادت مصادر عسكرية وأخرى في المقاومة ” أن توجها عسكريا كبيرا لقوات الجيش الوطني اليمني مسنودة برجال المقاومة وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية لتحرير محافظة تعز وسط البلاد من قوات ميلشيا الحوثي وصالح خلال الساعات القادمة.

وذكرت المصادر ” أن غرفة عمليات مشتركة بين قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي أنشأت لتنسيق على أرض الواقع وسرعة تحرير المحافظة بالكامل”.

يأتي ذلك بعد تصريحات للمتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري قوله “إن قوات من التحالف ستنزل في محافظة تعز لتحريرها من مليشيا الحوثي، وصالح في غضون الساعات المقبلة”.

ما أكدته مصادر عسكري يمنية “أن القيادة العسكرية التابعة للتحالف العربي والحكومة اليمنية قررت إرسال قوات عسكرية لها إلى مدينة تعز يوم غدٍ الجمعة لفك الحصار عن المدينة الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح منذ عدة أشهر، ومن ثم تحرير عاصمة المحافظة من قبضة المليشيا. وأشارت المصادر إلى “أن قيادة التحالف اتّخذت قرار فك الحصار عن مدينة تعز، بعد أن حققت المقاومة الشعبية تقدّمًا كبيرًا في الجبهة الجنوبية الغربية لمدينة تعز -جبهة الضباب- واستعادة السيطرة على مواقع مهمة وإستراتيجية في غرب وجنوب المدينة”.

وتستميت ميلشيا الحوثي وصالح في قتالها في جبهة الضباب غرب مدينة تعز في محاولة لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية الاثنين الماضي، غير أن قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة تتصدى بشراسة لكافة الهجمات ودحرها. وأكدت المصادر “أن هناك خطة عسكرية وضعتها المقاومة في محافظة تعز، ويجري تنفيذها على الأرض، حيث تقضي الخطة العسكرية بزحف مقاتلي المقاومة في جبهة الضباب لفك الحصار عن مدينة تعز، بالتزامن مع تقدم مقاتلي المقاومة في جبهة وادي الدحي، داخل مدينة تعز، والالتحام بالقوات القادمة من جبهة الضباب”.

يتزامن ذلك مع تقدم رتل وعربات عسكرية، وقوات تابعة للجيش الوطني الموالي للشرعية القادم من محافظة لحج الجنوبية، باتجاه مناطق الوازعية بحسب مصادر محلية.

وبحسب المصادر ” فأن قوات عسكرية كبيرة تابعة لجيش الشرعية وصلت منطقة المثلث في مديرية الوازعية -غرب محافظة تعز- لتطويق فلول مليشيا الحوثي وصالح، التي لا تزال تسيطر على مركز مديرية الوازعية، وقطع خطوط الإمداد عنها، والزحف نحو مفرق المخأ لمحاصرة ومهاجمة المليشيا الفارة من أمام زحف قوات التحالف من مدينتي ذباب والمخأ الواقعتين على مضيق باب المندب في البحر الأحمر، إلى المفرق وضواحي موزاع. ولفتت المصادر إلى ” أن ميلشيا الحوثي وصالح تعيش في الأثناء حالة ضعف وتقهقر كبير جراء ضربات المقاومة الشعبية والجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف العربي المكثفة بقيادة السعودية”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *