التخطي إلى المحتوى
هاام : التحالف يلقي شحنة أسلحة متطورة بحضرموت
Jet fighters of the Saudi Royal air force performs during the graduation ceremony of the 83rd batch of King Faisal Air Academy (KFAA) students that was attended by Saudi Deputy Premier and Minister of Defense Crown Prince Salman bin Abdulaziz (not pictured) held at the Riyadh military airport, on January 1, 2013, in Riyadh. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / متابعات

Jet fighters of the Saudi Royal air force performs during the graduation ceremony of the 83rd batch of King Faisal Air Academy (KFAA) students that was attended by Saudi Deputy Premier and Minister of Defense Crown Prince Salman bin Abdulaziz (not pictured) held at the Riyadh military airport, on January 1, 2013, in Riyadh.     AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE        (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

قال مصدر عسكري في الجيش “الوطني” اليمني، اليوم الخميس، إن طائرات تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ألقت لقواته شحنات من الأسلحة التي وصفها بـ “المتطورة”.

وأضف المصدر لوكالة “الأناضول”، أن الشحنة تتضمن راجمات صواريخ متوسطة المدى، وأخرى ضد الدروع، بالإضافة لكميات من الذخيرة وأسلحة متوسطة وخفيفة أخرى فضل عدم الإفصاح نوعها ووظائفها.

وأكّد المصدر أن هذه الشحنة هي الأولى من نوعها التي تصل للواء 19 التابع للجيش الوطني، الذي تم تشكيله مؤخرًا بقيادة العميد “مسفر الحارثي”، ويتخذ من منطقة “الضويبي” بمديرية “العبر” على الحدود السعودية مقرًا له، مشيرًا أن قيادة اللواء بانتظار كمية أخرى ستصل في وقتها المناسب.

وعن المهام العسكرية التي ستضطلع بها قوات اللواء 19 قال المصدر “إن قيادة اللواء ومنتسبوه المنتمين لكل لمحافظات اليمنية، في انتظار توجيهات القيادة السياسية، للقيام بالمهام الموكلة لهم في الوقت المناسب”.

ويعد معسكر اللواء /19/ الذي تم تشكيله منذ عدّة أشهر، ويتخذ من منطقة “الضويبي” بمديرية “العبر” على الحدود السعودية مقرًا له، معسكرًا تدريبيًا لوحدات عسكرية، تتبع الجيش الوطني المؤيد للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، ويرى متابعون أن من أول مهامه، تحرير باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) ، في محافظة “شبوة”، القريبة من موقعه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *