التخطي إلى المحتوى
فرصة لزيارة البرازيل بدون تأشيرة

بوابة حضرموت / وكالات

2015_10_15_7_6_35_236

 

صدق البرلمان البرازيلي على إعفاء السائحين الذين يتوافدون على البلد اللاتيني خلال فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام في ريو دي جانيرو العام المقبل من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، وذلك بهدف تشجيع السياحة خلال أولمبياد ريو 2016.

 
صرحت بذلك مصادر برلمانية لوكالة الانباء الاسبانية وقالت أن مجلس الشيوخ صدق على القانون الذي كان مجلس النواب قد مرره، في جلسة عمومية عقدت مساء أمس بالتوقيت المحلي، ليتبقى توقيع رئيسة البلاد ديلما روسيف كي يدخل حيز التنفيذ.

 
ومن المقرر أن يعفى السائحون، الذين يرغبون في البقاء في البرازيل لفترة تصل إلى 90 يوما من التأشيرات خلال الفترة بين الأول من يونيو/ و18 من سبتمبر 2016.

 
ولا يلزم القانون الذي أقره البرلمان السائحين بتقديم تذاكر حضور منافسات دورة الألعاب الأوليمبية أو الباراليمبية لاعفائهم من التأشيرات.

 
وأكد وزير السياحة، انريكي ادواردو ألفيش في بيان صادر عن مكتبه اليوم “الاجراء سيرفع عدد السائحين الأجانب، وسيعود بالنفع على العديد من الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي”.

 
وأشار إلى أن هذا الاجراء من شأنه أن يسمح للبرازيل استقبال عدد أكبر من السائحين مقارنة بذلك الذي توافد على البلد اللاتيني خلال مونديال 2014، وزيادة نفقاتهم بنسبة 60%.

 
وخلال مونديال العام الماضي، استقبلت البرازيل مليون و18 ألف سائح أجنبي، أي نحو ثلاثة أمثال الأجانب الذين توافدوا على البلد اللاتيني في نفس يونيو عام 2013.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *