التخطي إلى المحتوى
هاام : الرئيس اليمني يوجه بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة إعصار “تشابالا”

بوابة حضرموت / متابعات

ab-661x328

الرياض- وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الجمعة، بتشكيل غرفة عمليات طارئة مكونة من وزراء الداخلية والإدارة المحلية والصحة العامة والسكان والثروة السمكية لمواجهة مخاطر إعصار “تشابالا” الذي يتوقع ان يضرب أجزاء من اليمن وسلطنة عمان.

كما وجه هادي بتشكيل غرف عمليات فرعية برئاسة محافظي كل من حضرموت وشبوة والمهرة وأرخبيل سقطرى وهي المحافظات المهددة بوصول إعصار تشابالا اليها خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأكد هادي على ضرورة التنسيق مع الدول التي من المتوقع أن يصل الإعصار الى سواحلها، مطالبا بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة الإعصار المداري الذي يهدد السواحل الشرقية في اليمن تجنباً لحدوث اي عواقب.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، قالت اليوم الجمعة، إن اعصار “تشابالا” الذي يتكون في بحر العرب يتجه إلى اليمن وسلطنة عمان، وأنه يمكن أن يتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وضرر بالبنية التحتية في الدول غير المستعدة لمثل هذا النوع من الطقس.

مؤكدة أن المنطقة الواقعة في شمال اليمن على مسار الاعصار غير كثيفة السكان لكن ميناء صلالة العماني ربما تلحق به أضرار جسيمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *