التخطي إلى المحتوى
بالصور .. مياة البحر العربي تبدأ بمهاجمة أولى قرى حضرموت ..

بوابة حضرموت / متابعات

31-10-15-251810532

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر الآثار الأولية للإعصار “تشابالا” الذي من المتوقع أن يضرب محافظات؛ حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة . 
وأظهرت الصور تدفق جزئي لمياه البحر العربي صوب قرية “قصيعر” بمحافظة حضرموت، وهيجان ملحوظ للبحر.
ومن المُرجح عبور مركز الإعصار شابالا إلى الشمال من جزيرة سقطرى اليمنية يومي الأحد والاثنين، وهو في ذروة قوّته،ما سيعمل على هبوب رياح قوية، وارتفاع الأمواج لما يقارب 10 أمتار عبى سواحل الجزيرة، إضافة إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار قادرة على إحداث الفيضانات والسيول الجارفة على تلك الجزيرة التي يبلغ عدد سُكانها ما يقارب 50 ألف نسمة.
في حين، تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغلة لدى “طقس العرب” إلى احتمال وصول مركز الإعصار شابالا لاحقاً للبر الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، بين مُحافظتي المهرة وحضرموت في اليمن، وذلك قُبيل منتصف الأسبوع الجديد، وهو السيناريو الذي سيعمل على هبوب رياح عاتية على السواحل جنوب شرق اليمن، واضطراب البحر بشكل شديد، وارتفاع مستوى البحر، وهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة على مُحافظتي مهرة وحضرموت في اليمن، وأمطاراً متفاوتة الغزارة لسواحل مُحافظة الظفرة في سلطنة عُمان.
وأقر محافظ حضرموت الدكتور عادل باحميد، تشكيل لجنة عليا للطوارئ بحضرموت الساحل استعدادا لمواجهة اعصار “تشابالا” الذي يهدد بضرب حضرموت خلال الساعات القادمة. 
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه، مساء أمس، بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة مخاطر اعصار (تشابالا) المتوقع ان يضرب سواحل عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة، وتشكيل غرف عمليات فرعية برئاسة محافظي حضرموت وشبوة والمهرة وأرخبيل سقطرى وهي المحافظات المهددة بوصول الإعصار الى سواحلها.
31-10-15-251810532 31-10-15-74450864 31-10-15-69355659

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *