التخطي إلى المحتوى
الإرصاد تدعو مواطني عدد من المحافظات اليمنية البقاء في منازلهم “تفاصيل ،أسماء”

بوابة حضرموت / متابعات

31-10-15-797768164

حذرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليوم السبت، المواطنين القاطنين قرب السواحل المفترض تعرضها لإعصار تشابلا، ودعتهم لإخلاء تلك المناطق مع اخذ الإجراءات الاحترازية.

وحثت الهيئة في بيان نقلته وكالة الأنباء «سبأ» على ضرورة ابتعاد المواطنين عن البحر مسافة لا تقل عن واحد كلم وتجنب ركوب البحر اعتباراً من اليوم السبت وعدم ترك القوارب على الشواطئ.

وشددت الهيئة على وقف كافة الأنشطة على المناطق الساحلية في الموانئ والمطارات أثناء الحالة الجوية والبقاء في المنازل وعدم الخروج أثناء الحالة الجوية مع توفير المواد الغذائية و الاحتياجات الضرورية لمدة أربعة أيام وتجنب قيادة المركبات.

ودعت المواطنين الى الابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول لاحتمال فيضانها على المناطق المجاورة لها ودخولها إلى المساكن والمزارع وعدم الوقوف أمام أعمدة الكهرباء أو تحت الأشجار وعدم أستخدم الهاتف النقال أثناء العواصف الرعدية المصاحبة للحالة الجوية.

وتوقعت الهيئة أن تكون هناك أضرار كبيرة من الحالة الجوية نتيجة الأمطار الغزيرة وفيضانات الأودية والرياح القوية وتأثير مياه الأمواج البحرية ومياه البحر على المناطق الساحلية وأن يصل ارتفاع الأمواج البحرية من 10 الى 13 متر.

و المحافظات :(حضرموت ، سقطرة ، المهر ، وشبوة)

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *