التخطي إلى المحتوى
مدير كهرباء عدن يؤكد موافقة الإمارات بناء محطة كهربائية بقوة 440 ميجاوات

بوابة حضرموت / سبأ

144638842235153681

 

عبر مدير فرع المؤسسة العامة للكهرباء بعدن مجيب الشعبي عن تقدير المؤسسة للهلال الأحمر الإماراتي الذي يعمل بجهد كبير لإعادة تطبيع الحياة في المحافظة ليس في مجال الكهرباء فحسب بل في مختلف المجالات .

 

 

واوضح الشعبي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بعدن أن الهلال الأحمر الإماراتي قام بدفع مستحقات الطاقة البالغة أكثر من 25 مليون دولار للفترة الماضية والالتزام بالدفع لعام قادم …مبيناً ان هناك مشروع لشراء 250 مولدا كهربائيا بالإضافة إلى 12 مولدا ستصل خلال الأسبوعين القادمين .

 

 

وأكد الشعبي أن الجانب الإماراتي وافق على توفير محطة كهربائية لمحافظة عدن بقوة 440 ميجاوات ستتغذى منها محافظات لحج والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة لمواجهة صيف 2016-2017م.

 

 

وفيما يخص إغاثة محطة الحسوه ونقل الطاقة الكهربائية إلى محطة المنصورة قال الشعبي أن المشروع متعثر منذ 18 عاما لكنه سيرى النور العام القادم بدعم من الجانب الإماراتي حيث سيتم تحسين ومعالجات الشبكات المحترقة.

 

 

وأضاف ” سيتم حلال الأسبوعين القادمين اختيار المقاولين الذين سيقومون بتركيب وتجهيز الأعمال المدينة.

وعن الخطط المستقبلية اكد مدير فرع مؤسسة الكهرباء بعدن أن الفرع لديه خطة مستقبلية لإنشاء محطة توليد بقدرة ألف ميجاوات وقد وضعت الدراسات للمشروع من قبل الجانب الإماراتي ومن المتوقع انجازها خلال مدة أربع سنوات وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية في مجال نقل الطاقة والتي تعطلت منذ عدة سنوات ومنها مشروع النقل الذي ينقل من محطتي الحسوة والمنصورة والجزء الأخر من المنصورة إلى العريش بالإضافة إلى مشروع إستراتيجي آخر من المنصورة إلى خورمكسر ومن خورمكسر إلى معسكر 20 بصيره وهو خط نقل 132 ميجا وات وتنفيذ الخطط التطويرية لشبكة كهرباء عدن بحسب الدراسة المعدة سابقا من قبل احدى الشركات الألمانية عام 2007 وكان من المفترض أن تنجز عام 2015 م

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *