التخطي إلى المحتوى
الأمم المتحدة تصدر تحذيرا جديداً بشأن مدينة تعز

بوابة حضرموت / متابعات

01-11-15-302444726

دعا المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا الشرقية ووسط آسيا مهند هادي في بيان صحافي، إلى إتاحة الوصول الآمن والفوري للمواد الغذائية إلى مدينة تعز اليمنية لمنع وقوع مأساة إنسانية.
ونقلت “وكالة الأنباء اليمنية” الرسمية (سبأ نت) تحذير هادي من أن “نفاد المواد الغذائية يهدد حياة الآلاف من الأشخاص بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن”، معرباً عن “قلقه العميق إزاء حالة الأمن الغذائي المتردية في تعز”.
وذكر البيان أن “عدم إمكان إيصال فرق الإغاثة الإنسانية إلى المدينة أدى إلى ترك عشرات الآلاف من الأشخاص من دون مساعدات غذائية لأكثر من شهر”. ويعاني سكان مدينة تعز من أوضاع انسانية صعبة بسبب ما تقوم به ميليشيا “الحوثي” وصالح الانقلابية من فرض حصار مطبق على المدينة ومنع وصول المساعدات الإغاثية والانسانية والمواد الغذائية والأدوية والماء والمشتقات النفطية إلى المدينة منذ أشهر عدة. وتقوم الميليشيا أيضاً بقصف عشوائي على مختلف الأحياء السكنية في المدنية، والتي تسببت في سقوط مئات من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال وتشريد آلاف من السكان، بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بمنازل المدنيين والبنى التحتية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *