التخطي إلى المحتوى
طوفان “تشابالا” يُغرِق جزء من الجزيرة بمياه البحر حتى الآن (صور)

بوابة حضرموت / متابعات

01-11-15-385362474

كشف مسئول محلي في جزيرة سقطرة اليمنية، الواقعة في البحر العربي، عن الخسائر الأولية في الجزيرة جراء وصول إعصار تشابالا المدمر إلي سواحلها الشرقية..

وقال مكتب محافظ سقطرى “سعيد عمر” ، إن الأضرار حتى الآن بلغت تدمير 80 منزلا بالكامل وتضرر 100 منزل جزئيا وتم إجلاء 10 ألف مواطن،

وكانت مئات الأسر، غادرت فجر اليوم، منازلها الممتدة على الشريط الساحلي بمدينة حديبو، عاصمة جزيرة سقطرى ومنطقة قلنسية، بعد اشتداد الرياح والأمطار وارتفاع الأمواج الناتجة عن إعصار “تشابالا” التي أغرقت أغلب المنازل الموجودة على الساحل.

وقال الناشط الشبابي رأفت شوقي، الموجود في الجزيرة عبر الهاتف لـ”العربي الجديد”، إن الرياح والأمطار تغطي الجزء الشرقي للجزيرة منذ فجر اليوم، وأن أغلب سكان حي 14 أكتوبر اضطروا لمغادرة منازلهم بعدما أغرقتها مياه الأمواج العاتية، مشيرا إلى أن السكان لجأوا إلى المدارس والمنازل التي تقع في أماكن مرتفعة.

وكان شوقي قد أكد في وقت سابق بأن سكان هذه المناطق قد رفضوا مغادرة منازلهم خلال الأيام الماضية بالرغم من التحذيرات المتكررة لهم. ووصلت سرعة الرياح في الأجزاء الشرقية من الجزيرة، ظهر اليوم، إلى ما بين 55 و60 عقدة، بحسب شهادات الأهالي.

من جانبه، أوضح الفلكي اليمني سالم الجعيدي، بأن الإعصار المداري غيّر مساره وسلك، منذ ظهر الجمعة، اتجاه الغرب بمحاذاة سواحل عمان، ليكون موقع مدخله حالياً على اليابسة في حدود أقل من مائة كيلومتر شرق مدينة المكلا (حضرموت الساحل)، بعدما توقع الخبراء، في وقت سابق، بأنه سيحافظ على خط سيره في البحر العربي نحو الشمال الغربي لتكون نهاية مدخله على اليابسة في منتصف سواحل محافظة المهرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *