التخطي إلى المحتوى
الرئيس هادي يصدر توجيهات هامة قبل قليل ( نصها )

بوابة حضرموت / متابعات

00000000000000000000000000000052

أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم اتصالات هاتفية بمحافظ المهرة محمد علي ياسر ، وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي ، والعميد محمد الصوفي الميسري قائد اللواء البحري بمحافظة سقطرى.
وأطمأن الرئيس هادي خلال الاتصال على أحول المواطنين والأوضاع الراهنة في المحافظات …مشيداً بتشكيل غرف العمليات التي شكلتها محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى لمواجهة اعصار “تشابالا” والذي من المتوقع ان يضرب السواحل في تلك المحافظات خلال الساعات القليلة القادمة.
وشدد هادي على تسخير كافة الإمكانيات المادية والمعنوية ومساعدة المواطنين في عمليات الإجلاء ورفع درجة التأهب القصوى في كافة المستشفيات وكذا توعية المواطنين وفرق الإغاثة بمخاطر اعصار “تشابالا”
وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” التي تقع تحت سلطة الشرعية , فقد وجه الرئيس هادي غرف العمليات في المحافظات الأربع وكافة الجهات الحكومية بتكثيف ومضاعفة الجهود وتشكيل لجان للمتابعة وتأمين متطلبات واحتياجات المواطنين ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي طارئ محتمل وتسيير عدد من فرق الإغاثة على المدن والمواقع التي من المحتمل أن يصل إليها الإعصار.
وطالب الجهات ذات العلاقة في المحافظات تكثيف جهودهم ومتابعتهم المستمرة لتفقد أحوال المواطنين وتوفير كافة الإمكانيات الضرورية لهم باعتبار ذلك مسؤولية وطنية وإنسانية بحته…مهيباً بالجميع المبادرة والتعاون مع الأجهزة الأمنية وفرق الاغاثة وغرف العمليات كل في مدينته لتقديم العون والمساعدة .
ودعا المواطنين في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى أخذ الحيطة والحذر أثناء الإعصار وهطول الأمطار الغزيرة والابتعاد عن الأماكن الخطيرة والبقاء داخل الأماكن الآمنة وعدم العبور بالمياه الجارية.
وتمنى رئيس الجمهورية من الله العلي القدير ان يحفظ اليمن وشعبها من أي مكروه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *