التخطي إلى المحتوى
أسمنت نجران في انتظار قرار التصدير إلى اليمن

بوابة حضرموت / متابعة

02-11-15-717282479

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت نجران السعودية، الدكتور بدر بن أسامة جوهر، أن لجنة تقع تحت مظلة مجلس الغرف السعودية تضم جميع شركات الأسمنت تقوم بدراسة قرار الإنتاج إلى اليمن.

 

 

وقال في حوار مع صحيفة “الوطن” السعودية نشر في عددها الصادر، اليوم، “نحن جاهزون لعودة الإنتاج إلى اليمن بمخزون كاف يغطي اليمن والسوق السعودية، حيث خضنا تجربة التصدير إلى اليمن، وكانت تجربة ناجحة، ثم توقف التصدير فترة محدودة 5 أعوام”.

 

 

وكشف جوهر أن شركة أسمنت نجران تعتبر أسرع شركة نموا، حيث كان إنتاجها خلال 10 سنوات 6 آلاف طن، والآن قفزنا إلى 15500 طن يوميا، وهذه تعتبر سابقة، كونها شركة ناشئة حديثة، حتى أصبحت خامس شركة على مستوى المملكة كإنتاج، وتملك حصة سوقية 7%.

 

 

وأضاف “موضوع التصدير هذا مطروح له فترة بين اللجنة الوطنية وشركات الأسمنت في المملكة، تحت مظلة مجلس الغرف السعودية التي تضم جميع شركات الأسمنت، وستتولى طرح الموضوع ومناقشته مع وزارة التجارة والصناعة، ثم ننتظر توجيه الوزارة في ذلك”.

 

 

ولفت إلى أن الشركة ضمن استراتيجيتها لما بدأت كانت فكرة التصدير، “لذلك عندنا موقع في عاكفة وسلطانة، فموقع عاكفة كان هدفه الأساسي سوق المنطقة الجنوبية بالإضافة إلى سوق اليمن”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *