التخطي إلى المحتوى
خبر سار من السعودية للمغتربين اليمنيين

بوابة حضرموت / متابعات

02-11-15-186188256

تعتزم الإدارة العامة للجوازات بالسعودية إطلاق خدمتي التأشيرة المتعددة ونقل المكفولين من خلال نظام أبشر الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية هذا الأسبوع.

ويقدم موقع أبشر عدة خدمات منها إصدار وتجديد الإقامة، وتاشيرة ذهاب وعودة، وتمديد الإجازة، بالإضافة إلى تصريح السفر وخدمة نقل المعلومات، فيما سيتم إضافة خدمتي التاشيرة متعددة السفرات، ونقل الكفالة للأفراد، قريبا.

ووفقا لصحيفة عكاظ أفاد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية، العقيد خالد بن حمد الصيخان أن الموقع يسعى لتطوير خدماته كل يوم، من أجل إدخال كافة الخدمات الموجودة في إدارة الجوازات به حتى يمكن لجميع المشتركين الاستفادة منها دون الحضور إلى مقر الجوازات، بالإضافة لعمل تسهيلات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وعن الخدمات التي تم استصدارها من موقع أبشر الإلكتروني، أوضح العقيد الصيخان أنها تشمل إصدار 60 ألف إقامة، و807 آلاف تاشيرة ذهاب وعودة، و7 ملايين و872 ألف تجديد إقامة، ومليون و362 تمديد إجازة، بالإضافة إلى أكثر من مليون و202 تصريح سفر.

وبين إن الخدمات الإلكترونية أسهمت في رفع مستوى الإنجاز وخففت من أعباء المراجعة لإدارات الجوازات، لافتا إلى أن المديرية العامة للجوازات طالبت بضرورة الاشتراك في خدمة (واصل) بالبريد السعودي لتصل عبرها هوية مقيم إلى المستفيد كمرحلة أولى، والجواز السعودي كمرحلة ثانية، دون أن يراجع أي مواطن إدارات الجوازات، حيث يقوم المستفيد بطلب أي خدمة بشكل إلكتروني وتصل إلى مقر إقامته خلال مدة لا تتجاوز ٣ أيام عمل، فيما سيتم السماح بمراجعة الجوازات فقط لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات التي لا يمكن تنفيذها عبر «أبشر».

وشدد الصيخان على وجود تطبيق الجوازات للأجهزة الذكية «أبل، أندرويد»، والذي يمكن المستخدم من التواصل المباشر مع المديرية العامة للجوازات وتصوير ورصد أي إيجابيات أو سلبيات تحدث من منسوبي الجوازات أو قصور في خدمة معينة أو موقع يتبع للجوازات وإرسالها مباشرة للجوازات ليتم التعامل معها وفق ما تقتضيه الأنظمة، ويتضمن التطبيق العديد من الخدمات الهامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *