التخطي إلى المحتوى
عاجل: تطورات مرعبة الآن.. المكلا وأخواتها تحت الطوفان.. انهيار مبانٍ وإجلاء مئات الأسر

بوابة حضرموت / متابعات

18-12-14-257278343

أكدت مصادر محلية في محافظة حضرموت، شرق اليمن، أن تأثيرات الإعصار “تشابالا” بدأت تضرب الآن مدينة المكلا والبلدات الحضرمية على طول الشريط الساحلي للبحر العربي، محدثة حالة من الهلع والرعب في أوساط السكان ..

وأضافت المصادر أن التيار الكهربائي انقطع بشكل كامل عن مدينة المكلا بسبب فيضانات اعصار شابالا التي تجتاح المدينة في هذة الاثناء .

وتحدثت مصادر قبل قليل عن انهيار الدور الثاني باكمله من عمارة باديان في منطقة امبيخة غرب مدينة المكلا، ولا توجد إصابات بشرية بحسب المصادر،

وأوضح مصدر في المجلس الأهلي الحضرمي أن سبب الأنهيار يعود إلى عدم وجود تصريف للمياه في سطح المنزل ، ودخول المياه المتدفقة من أمواج البحر العالية، التي وصلت إلى الخط الأسفلتي في شارع الستين، وفقاً لما نقله موقع “حضرموت برس” عن ما وصفه بمصدر موثوق قبل لحظات..

وأكدت مصدر في عمليات الطوارى للمجلس الوطني بحضرموت أن أمواج البحر وصلت إلى المنازل والمنشأت القريبة من شارع الستين كمشروع باجرش وقصر باطهف فيما معلومات تشير إلى أرتفاع منسوب ميااة خور المكلا الى الشوارع المحاذية من الجهة الغربية والشرقية وسيارات فرق الأنقاذ تجوب شوارع المدينة..

وتحدثت المصادر عن أجلاء بعض الأسر الساكنين في “جبل الخزن” إلى ابراج بن محفوظ فيما بعض الساكنين في جبل الخزن أقدموا على تكسير ابواب المدارس القريبة منهم ليسكنوا فيها هربا من الرياح والأمطار الشديدة
حسب افادة الشيخ سالم السعدي عضو المجلس الأهلي..

فيما أفاد مصدر في طوارئ المكلا، بأن نحو 1230 أسرة تم أجلاؤها من منازلها القريبة من البحر في مديريات ساحل حضرموت وقال أن التيار الكهربائي انقطع عن المكلا وضواحيها بسبب سقوط أعمدة وأسلاك الكهرباء جراء الرياح الشديدة..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *